الإثنين 2020/11/23

آخر تحديث: 11:13 (بيروت)

طهران تنذر البحرين والإمارات إذا صنفتا حزب الله إرهابياً

الإثنين 2020/11/23
طهران تنذر البحرين والإمارات إذا صنفتا حزب الله إرهابياً
حكام البحرين والإمارات يحاولون باستماته كسب قلوب الصهاينة (Getty)
increase حجم الخط decrease
توعدت طهران بعدم السكوت والتسامح مع أي ضرر يلحق بأمنها القومي بسبب تصنيف الإمارات والبحرين لحزب الله اللبناني كجماعة إرهابية.

ونقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية عن المتحدث باسم وزارة الخارجية سعيد خطيب زاده "تنديده بالإجراء الاستفزازي" الذي اتخذته أبو ظبي والمنامة بتصنيف حزب الله كمنظمة إرهابية. وقال إن طهران لن تتسامح مع أي "خطأ استراتيجي" يهدد أمنها القومي، مضيفاً: "لا تتفاجؤوا إذا اتخذ حكام البحرين والإمارات إجراء آخر. إنهم يحاولون باستماته كسب قلوب الصهاينة. وحزب الله هو جزء من المجتمع والدولة اللبنانية ولا يمكن إلغاؤه. لا يوجد أحد يعير لأسيادهم أي أهمية، فما بالكم لهؤلاء. حزب الله كان ولا يزال وسيبقى موجوداً لأن حزب الله هو تيار لبناني وطني حقيقي واصيل لا يفكر إلا في عزة الناس ومصالحهم".

جبهة دولية
وفي وقت سابق من هذا الشهر، قال مسؤول إسرائيلي إن البحرين والإمارات العربية المتحدة ستشكلان جبهة مشتركة مع بلاده لطلب تصنيف حزب الله كمنظمة إرهابية على المستوى الدولي. وقامت العديد من الدول الأوروبية وأميركا، ودول أخرى في أميركا اللاتينية وأفريقيا بتصنيف حزب الله بشقيه السياسي والعسكري كمنظمة إرهابية. وفي الأعوام الأخيرة جرى اعتقال خلايا إرهابية مرتبطة بحزب الله في البحرين والكويت والسعودية.

هزيمة إسرائيل
وعن الهجوم الإسرائيلي على الأراضي السورية ووقوع قتلى إيرانيين قال المتحدث الايراني: "لم أسمع عن استشهاد جنود وقوات من حرس الثورة في سوريا وهذا لا يمكن تأكيده. ان الكيان الصهيوني يعرف أن عهد أضرب وأهرب قد انتهى. وأشار إلى أن وجود إيران في سوريا استشاري ومن الطبيعي أن أي شخص يريد ايجاد خلل في هذا الشأن سيتلقى رداً قاسياً وفي السابق قد تلقى رداً أيضاً. وتوعد زاده "بهزيمة أي محاولة إسرائيلية للنيل من دورها في سوريا". 

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها