آخر تحديث:20:45(بيروت)
الثلاثاء 03/09/2019
share

الجيش الإسرائيلي: مصنع صواريخ لحزب الله في النبي شيت

المدن - لبنان | الثلاثاء 03/09/2019
شارك المقال :
الجيش الإسرائيلي: مصنع صواريخ لحزب الله في النبي شيت ادعت إسرائيل وجود مجمعات في "النبي شيت" معدّة لإنتاج المحركات والرؤوس الحربية للصواريخ (Getty)

أعلن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أن حزب الله أقام موقعًا مخصّصًا لإنتاج وتحويل الصواريخ الدقيقة في البقاع قرب بلدة النبي شيت.

وقال أن "المنشأة أقيمت في السنوات الأخيرة كموقع لإنتاج الوسائل القتالية بقيادة إيران وحزب الله. وقد تم أخيراً رصد عمليات إضافية تهدف لاستخدامها كموقع لإنتاج وتحويل الصواريخ إلى دقيقة. وفي إطار هذه الأعمال، يتم إنشاء خط إنتاج للأسلحة الدقيقة، ويتم نقل المعدّات الخاصة والحساسة إلى الموقع.



كما أعلن أن "في الموقع الذي يقع شمال النبي شيت هناك عدة مجمعات، معدّة لإنتاج المحركات والرؤوس الحربية للصواريخ ذات القدرة على الاستهداف الدقيق لنحو عشرة أمتار. وتقوم إيران بتزويد المجمّع بالآلات الخاصة، والإرشادات للعاملين في الإنتاج، وهي ترافق العمليات في الموقع بشكل دائم."

وأوضح أن "لهذا الموقع أهميّة عليا لمشروع الصواريخ الدقيقة بالنسبة لحزب الله، ولذلك يقوم نشطاء من حزب الله في الأيام الأخيرة، بإخلاء معدات خاصّة وغالية الثمن منه، خوفًا من استهداف المكان، وقد قاموا بنقل المعدات إلى ممتلكات مدنية في لبنان، ومنها في العاصمة بيروت."


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها