الخميس 2019/05/23

آخر تحديث: 01:18 (بيروت)

كهرباء اللاجئين وسفارة موناكو

الخميس 2019/05/23
كهرباء اللاجئين وسفارة موناكو
increase حجم الخط decrease

تنتقي "المدن" من صفحات التواصل الاجتماعي بعض التدوينات، التي تدلنا إلى حد ما على عناوين تشغل الرأي العام وسجالاته.

ناجي إميل حايك:
طريقة بسيطة لتخفيض الموازنة: اقطعوا الكهرباء عن المخيمات الفلسطينية التي لم تدفع ما عليها منذ سبعين سنة! وعن مخيمات اللاجئين أيضاً.

ريما عساف:
ويسألون عن سبب احتلال الوزير باسيل كل الساحات. الجواب بسيط: باسيل يملأ مساحات فراغكم وغيابكم وكسلكم وحساباتكم الخاطئة أو المصلحيّة التي تُخرسكم. وأفضل مشروع استثماري لباسيل هو أنتم كما أنتم..#باسيل_الكل_بالكل

شادي علاء الدين:
ما تحقق من إجماع على التنكيل ببشارة الأسمر بسبب البذاءة، يعمل على تكريس البذاءة كحق مقدس للسلطات الفعلية وحسب، وليس للحاشية والأزلام. وعليه، فإن ما يحاسب عليه الأسمر ليس البذاءة بل موقعه الذي لا يتيح له إطلاقها. وعليه، فإننا قاب قوسين أو أدنى من الإعلان عن انطلاق أعمال المؤتمر التأسيسي لبذاءة يمكنها ارتداء أثواب مختلفة كثوب الأمن والسياسة والاقتصاد والمقاومة والموازنة.

نبيل بومنصف:
التمادي في توقيف بشارة الأسمر يشكل مؤشراً خطراً للتلاعب والتوظيف السلطوي. ليطلق الرجل وكفى.

دينا عطية لطيف:
وقت لي نحنا عم نحط ضريبة عا النرجيلة بنفس الوقت عم نفتح سفارة لحفنة لبنانيين بموناكو#شفتو_كيف_بيكون_التقشف؟  #قرارات_حاسمة.




رستم محمود:
كلما قرأت عن الوساطة العراقية بين أميركا وإيران، أتذكر عمي الشيوعي كيف كان يحكي بالثمانينات عن دور خالد بكداش بإنهاء التنافس بين الصين والإتحاد السوفياتي.

رنا الحسين:
شو بخصوص البوسة اللي بيصفقوها الرجال على جبين زوجاتهم بالمسلسلات العربية؟! شو بتعني يعني؟ بوسة "الخشوع"؟ بأي خانة بتجي؟ خانة "احترام الزوجة" مثلاً؟ إنو يابا بحترمك كتير لدرجة ما بقدر بوسك على تمّك؟ أو مثلاً البوسة الـ"راقية"؟ أنتِ "أرقى" من أن تنباسي على تمّك؟ طب شو؟

أحمد قعبور:
خسائر كثيرة لعمر واحد.

يحيى جابر:
الشعب يتظاهر ضد الجماهير.

نور حطيط:
طبعًا لن نستغرب قيام السلطة بخفض موازنة الجامعة اللبنانية 40 مليار ليرة، لصالح الجامعات الخاصّة التي يديرها هؤلاء. الحرب، حرب طبقية. لن يستطيع في المستقبل، أحد من العائلات الفقيرة وبعد الخصخصة، وبعد الانتهاء من المرحلة الثانوية، الدخول إلى الجامعات.

يسرى عقيلي:
أنا محل بشارة الأسمر بنقل نفوسي عا بلدة الجاهلية.. والله.

سعدى علوه:
هالمجتمع المدني دخلكن مش طالع حسو. مش طالع عليه ضرايب بالموازنة؟

دونا ماريا نمور:
انشالله ما يحط العهد ضرايب عا كل حدا بيحكي عن جسر جل الديب.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها