الأربعاء 2018/06/06

آخر تحديث: 15:05 (بيروت)

من خطف الشاب مصطفى دياب في سوريا؟

الأربعاء 2018/06/06
من خطف الشاب مصطفى دياب في سوريا؟
دياب هو جوال في فوج عمر الزعني في كشافة التربية الوطنية
increase حجم الخط decrease

اختطف الشاب اللبناني مصطفى دياب (17 عاماً) في طريقه إلى بيت جده (لجهة أمه) في سوريا، الاثنين في 4 حزيران 2018، وكان برفقة والدته وشقيقه الأصغر، وقد اعترضهم 4 مسلحين باللباس العسكري، وهم في طريقهم إلى إدلب، وقاموا باحتجاز دياب بينما تركوا والدته وشقيقه.

وفي التفاصيل، فإنه ما بين الساعة الثامنة والعاشرة صباحاً اعترض 4 مسلحين سيارة الأجرة التي تقل العائلة وشخصين آخرين، ادعوا أنهم عناصر في الجيش السوري، وفق ما يقول والد الشاب المخطوف محمد دياب لـ"المدن". يضيف: "على الأغلب، هم من قطاع الطرق، إذ أخرجوا الأم والطفل الصغير بحجة أنهم أرادوا تفتيش السيارة على الحاجز ليتم بعد ذلك اختطاف جميع من بقي في السيارة، وهم السائق ورجل مسن، وهما من الجنسية السورية، بالإضافة إلى مصطفى.

ويقول دياب لـ "المدن" إنه حتى الساعة لم يتلق أي اتصال من الجهة الخاطفة، للتفاوض معه إذا أرادوا إطلاق سراح ابنه. وهو من أجل ذلك تواصل مع وزارة الخارجية اللبنانية من أجل العمل على الإفراج عن ابنه، التي وعدته بأن يتم إبلاغه في حال حصولها على أي معلومات في هذا الشأن.

والشاب دياب هو جوال في فوج عمر الزعني في كشافة التربية الوطنية. وتقول مصادر الكشافة إنهم يعملون على الإضاءة أكثر على الموضوع على أمل الإفراج عنه قريباً.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها