الأربعاء 2016/10/19

آخر تحديث: 17:17 (بيروت)

عمال "سوكلين" لن يرفعوا النفايات الخميس

الأربعاء 2016/10/19
عمال "سوكلين" لن يرفعوا النفايات الخميس
يبدي العاملون تخوفهم من نيات الشركتين (علي علوش)
increase حجم الخط decrease
انقضت المهلة المعطاة من قبل العاملين والموظفين في شركتي "سوكومي" و"سوكلين"، لإدارة الشركتين، بعدما وصلت المفاوضات إلى حائط مسدود جراء رفض الإدارة الإجابة عن تساؤلات العاملين ومصيرهم، مع قرب انتهاء العقد الموقع من قبل الشركتين، مع الدولة اللبنانية ممثلة بمجلس الإنماء والإعمار.

وجاء قرار العاملين في أعقاب فشل الاتصال بالإدارة، التي سبق ووعدت بالرد على الهواجس، مع قرب إنتهاء عقد "سوكومي" في 13 كانون الأول المقبل، ومع "سوكلين" في الثامن من آذار المقبل، وتسوية أوضاعهم، ودفع مستحقات صرفهم، خصوصاً أن شركة "جهاد العرب" التي ستتسلم معامل الفرز والتسبيخ من "سوكومي"، لم تقرر أخذ العاملين فيها.

ويبدي العاملون تخوفهم من نيات الشركتين، بعدم دفع المستحقات، بعد التجربة التي حصلت مع العمال في مطمر الناعمة، بحيث اكتفت الإدارة بدفع أشهر الإنذار فقط.


وبعد اتصالات أجراها العاملون مع الاتحاد العام العمالي وعدد من القيادات الحزبية، ومن بينها حركة أمل وإستشارة عدد من المحامين، قرروا إقفال معامل الفرز في العمروسية والكرنتينا، والمركزين الرئيسين في الشويفات وبرج حمود (جمع النفايات)، بدءاً من ظهر الخميس في 20 تشرين الأول، مع توقف جميع سائقي الشاحنات عن نقل النفايات من الشوارع، أو إلى المعامل.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها