الإثنين 2024/06/10

آخر تحديث: 23:10 (بيروت)

"إنتل" تعلق توسعة مصنع بـ25 مليار دولار في اسرائيل

الإثنين 2024/06/10
"إنتل" تعلق توسعة مصنع بـ25 مليار دولار في اسرائيل
increase حجم الخط decrease
ذكر موقع "كالكاليست" الإسرائيلي للأخبار المالية، الاثنين، أن شركة "إنتل" قررت وقف عملية توسعة بقيمة 25 مليار دولار لمصانعها في إسرائيل في خصم الحرب على غزة. 

وتلقى موردو "إنتل" إشعاراً بإلغاء عقود توريد المعدات والمواد اللازمة لإنشاء مصنع الشركة الجديد خلال الأيام الماضية. ووفقاً لـ"كالكاليست"، كانت وزارة المالية الإسرائيلية على علم بقرار الشركة بوقف إنشاء المصنع.

وكان من المقرر أن يتم بناء المصنع الجديد، الذي أعلنت عنه "إنتل" رسمياً في كانون الأول الماضي، في كريات جات باستثمار قدره 25 مليار دولار.

وكجزء من الاتفاق مع الحكومة بشأن إنشاء المصنع في إسرائيل، من المفترض أن تحصل الشركة على حوافز بقيمة 3.2 مليار دولار، وفي المقابل تلتزم بشراء منتجات وخدمات بقيمة 60 مليار شيكل (ما يعادل نحو 16 مليار دولار) من الموردين الإسرائيليين على مدى العقد المقبل.

وتعد شركة "إنتل" من أكبر شركات التكنولوجيا متعددة الجنسيات في الولايات المتحدة الأميركية، وهي متخصصة في رقاقات ومعالجات الكمبيوتر، وتأسست الشركة في عام 1968 كشركة للإلكترونيات المتكاملة على يد روبرت نويس وغوردون مور. كما تعد الشركة واحدة من أكبر أسواق صانعي رقائق أشباه الموصلات في العالم بناء على الإيرادات.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها