الجمعة 2024/03/29

آخر تحديث: 12:54 (بيروت)

"أشقر وشعره كيرلي وحليوة"...مسلسل مصري يستهزئ بمأساة طفل فلسطيني؟

الجمعة 2024/03/29
"أشقر وشعره كيرلي وحليوة"...مسلسل مصري يستهزئ بمأساة طفل فلسطيني؟
المسلسل الرمضاني "لانش بوكس" بطولة غادة عادل
increase حجم الخط decrease
أثار مسلسل "لانش بوكس" الكوميدي المصري، والذي يعرض في رمضان، ردود أفعال غاضبة بسبب مشهد ظهرت فيه الممثلة جميلة عوض التي تؤدي شخصية ندى وهي تبحث عن شخص اسمه يوسف أو ياسين.

وقالت البطلة مخاطبة أحد الموظفين: "لو سمحت أنا بسأل عن حد اسمه يوسف أو ياسين.. أشقر وشعره كيرلي وحليوة"، ما اعتبر "استهزاء" بمأساة طفل من غزة يدعى يوسف كانت والدته تبحث عنه في أحد المستشفيات في القطاع مستخدمة العبارات نفسها، خلال شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بعد قصف منزلهم، لتجده متوفياً.


وفيما تم بث الحلقة قبل نحو أسبوع، عاد المعلقون إلى تداول الموضوع في مواقع التواصل، بعد نشر صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية تقريراً عن الموضوع، علماً أن المعلقين طالبوا في وقت سابق بمقاطعة المسلسل، كما تعرضت حسابات أبطال المسلسل للانتقادات من قبل المتابعين.

وردت عوض في مجموعة من المنشورات عبر حساباتها في مواقع التواصل، على الانتقادات، موضحة: "كان مكتوب في السيناريو إنه أسمر"، وأن الممثل الذي تمت الاستعانة به كان أشقر. مضيفة أن اسم الشخصية كان ياسين، فيما تدور الأحداث حول عدم معرفة الشخصيات لإسمه وهويته. وأكملت عوض بأنه من المستحيل أن يكون هنالك قصد لإثارة فتنة من هذا النوع واعتبرت أن موقفها من القضية واحد مطالبة بـ"الاتحاد ضد العدو"، حسب تعبيرها.



من جهته، قدّم مخرج العمل هشام الرشيدي إعتذاراً للمشاهدين قائلاً عبر "أنستغرام"، فقال: "الاعتذار واجب لكل من تشابه عليه نص المشهد المؤلم لإخوتنا، مع نصّ مشهد المسلسل غير المقصود. لم ولن تكون القضية في يوم مجالاً لأي شيء غير الدعم والاحترام".

ومسلسل "لانش بوكس" هو النسخة المصرية من المسلسل الأميركي "Good Girls"، الذي عُرضت منه 50 حلقة بين العامين 2018 و2021. وهو من بطولة غادة عادل وجميلة عوض وأحمد وفيق وهشام إسماعيل، أما السيناريو فكتابة عمرو مدحت، والإخراج لهشام الرشيدي.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها