الجمعة 2024/02/23

آخر تحديث: 13:08 (بيروت)

محاولة اغتيال رئيس تحرير صحيفة "المدى" العراقية فخري كريم

الجمعة 2024/02/23
محاولة اغتيال رئيس تحرير صحيفة "المدى" العراقية فخري كريم
increase حجم الخط decrease
نجا رئيس مؤسسة "المدى" للإعلام والثقافة، فخري كريم من "محاولة اغتيال" في العاصمة العراقية بغداد، أثناء عودته من معرض العراق الدولي للكتاب.

وقالت المؤسسة في بيان أن "مسلحين مجهولين" كانوا يستقلون مركبة اعترضوا السيارة التي كان يستقلها كريم برفقة المديرة العامة للمؤسسة غادة العاملي، وأطلقوا الرصاص وهربوا. وأكدت المؤسسة أن "قوى الظلام والتخلف المسؤولة عن دمار العراق لا تريد رؤية السعادة في العراق، حيث تفاعلت مع حدث ثقافي كبير مثل معرض العراق الدولي للكتاب بهذه الطريقة".



ونشرت المؤسسة عبر صفحتها في "فايسبوك" صوراً تظهر آثار الرصاص في المركبة. ووصفت المؤسسة "محاولة الاغتيال" بـ"الجبانة"، مشيرة إلى الدور المؤثر لرئيس المؤسسة في الحياة السياسية والثقافية والعراقية، وطالبت الجهات الرسمية بفتح تحقيق ضد من ارتكبوا محاولة الاغتيال ومن يقف خلفهم، وتقديمهم للعدالة.

وأعلنت وزارة الداخلية العراقية تشكيل فريق للتحقيق بمحاولة الاغتيال، علماً أن كريم هو رئيس تحرير صحيفة "المدى" وعمل في مجال الإعلام بالعراق منذ سنوات طويلة وكان نقيباً للصحافيين، كما عمل مستشاراً للرئيس العراقي الأسبق جلال طالباني بين العامين 2006 و2014.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها