الإثنين 2023/09/18

آخر تحديث: 14:31 (بيروت)

"بي.بي.سي" تحقق في اتهام أحد مذيعيها السابقين باعتداءات جنسية

الإثنين 2023/09/18
"بي.بي.سي" تحقق في اتهام أحد مذيعيها السابقين باعتداءات جنسية
راسل براند
increase حجم الخط decrease
قالت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أنها "تحقق بشكل عاجل في القضايا" المثارة حول تورط أحد مذيعيها السابقين في اعتداءات جنسية.

ونفى راسل براند (48 عاماً)، وهو ممثل بريطاني عمل مذيعاً في "بي بي سي" بين العامين 2006 و2008 وتزوج من المطربة الأمريكية كاتي بيري، "الاتهامات الجنائية الخطيرة للغاية" التي لم يحددها، ونشرت صحيفة "صنداي تايمز" بعد ذلك بساعات اتهامات بتورطه في اعتداءات جنسية، من بينها الاغتصاب، قبل بث هذه الأنباء عبر القناة الرابعة التلفزيونية.

وذكرت صحيفة "ذا تايمز" والبرنامج الوثائقي "ديسباتشز" أن الوقائع المزعومة حدثت بين العامين 2006 و2013، وقالتا أن امرأة اتهمته باغتصابها، بينما قالت أخرى أن براند اعتدى عليها عندما كان عمرها 16 عاماً. وأضافت الصحيفة أن اثنتين من مقدمي الاتهامات أفادتا بأن الأحداث وقعت في لوس انجلوس بولاية كاليفورنيا الأميركية، حسبما أفادت وكالة "رويترز".

وعلق متحدث باسم "بي بي سي" في بيان: "الفيلم الوثائقي والتقارير المرتبطة به تحتوي على ادعاءات خطيرة تمتد لعدة سنوات. عمل راسل براند في برامج إذاعي في بي بي سي بين العامين 2006 و2008 ونحن نحقق بشكل عاجل في القضايا المثارة".

من جهتها، أفادت شرطة العاصمة لندن بأنها لم تتلق أي بلاغات فيما يتعلق بهذه الاتهامات، مضيفة في بيان: "إذا وقع أي شخص ضحية لاعتداء جنسي، بغض النظر عن المدة التي مرت عليه، فإننا نشجعه على الاتصال بالشرطة".

وعرف براند خلال مسيرته كممثل كوميدي في التلفزيون والسينما في المملكة المتحدة ثم في الولايات المتحدة بإدمانه السابق على الكحول والهيروين، وزواجه القصير من مغنية البوب كاتي بيري وميله إلى التباهي بعلاقاته النسائية الكثيرة، حسبما أوضحت وكالة "فرانس برس".

وفي منتصف العقد الثاني من القرن الـ21 طرح نفسه ناشطاً مناهضاً للرأسمالية، ودعا إلى "الثورة الشاملة"، وأدلى في الآونة الأخيرة بعدد من المواقف الإعلامية التي تتبنى نظرية المؤامرة والمناهضة للقاحات ولوسائل الإعلام الكبرى، سواء عبر قناته التي يتجاوز عدد متابعيها ستة ملايين في "يوتيوب"، أو عبر حسابه على "إكس" الذي يضم أكثر من 11 مليون متابع.

وحث براند في هذه المنشورات محبيه على البقاء "متيقظين" و"أحراراً" حيال المعلومات التي تنشرها وسائل الإعلام التقليدية. وفي العام 2014، دعا في كتابه "ثورة" (Revolution) إلى "إعادة توزيع جذرية للثروات"، و"تفكيك الشركات عالمية الانتشار" وضخ جرعة كبيرة من "الروحانية" في المجتمع.

ولدى قيام حركة "مي تو"، أكد براند المتزوج منذ العام 2017 من لورا غالاغر وله منها طفلان أنه غير نادم على سلوكه الجنسي السابق، مشيراً إلى أنه أقام علاقات جنسية مع مئات النساء. ويحيي راسل براند راهناً سلسلة حفلات بعنوان "راسل براند بايبولاريزيشن" ضمن جولة في المملكة المتحدة.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها