الخميس 2023/08/10

آخر تحديث: 10:59 (بيروت)

مطلق النار على "حزب الله":مرافق لإيلي حبيقة..ومقرّب من التيار

الخميس 2023/08/10
مطلق النار على "حزب الله":مرافق لإيلي حبيقة..ومقرّب من التيار
فادي بجاني
increase حجم الخط decrease
الاتهامات التي وجهها مناصرو "حزب الله" لحزبي "القوات اللبنانية" و"الكتائب اللبنانية" بتدبير حادث الكحالة، ينفيها ابناء البلدة الذين كشفوا هوية مطلق النار على عناصر الحزب، وتبيّن أنه من المقربين من "التيار الوطني الحر". 

ويقول ابناء الكحالة إن الحادث لم يكن مدبراً. سارع أبناء المنطقة لمؤازرة سائق الشاحنة بعد انقلابها، قبل أن يظهر مسلحون من الحزب من القوة المولجة حراسة الشاحنة. عندها حصل تلاسن مع شبان المنطقة الذين بدأوا برمي الحجارة باتجاه الشاحنة. ثم بدأ عناصر الحزب بإطلاق النار في الهواء لإبعاد السكان.

ويقول هؤلاء إن اطلاق النار دفع فادي بجاني لاحضار سلاحه (كما فعل آخرون أيضاً) وإطلاق النار في المقابل على عناصر الحزب، ما أدى الى مقتل أحد عناصر الحزب، فأطلق رفاقه النار باتجاه مطلق النار بجاني، وأردوه قتيلاً. وتتطابق الرواية الى حد كبير مع الفيديوهات التي انتشرت بكثافة وتوثق الحادثة. 


وقال أحد قياديي "التيار الوطني الحر" في الكحالة، المعروف بحساب "البجاني" في "تويتر"، إن مطلق النار ليس مناصراً لـ"الكتائب" ولا "القوات"، بل كان أحد حراس الوزير الراحل إيلي حبيقة، وما زال مرافقاً لنجله جو، وهو أب لثلاثة أولاد، وابنته تعمل في قناة "أو تي في". كما نشر مناصرون لـ"الكتائب" و"القوات" صوراً للبجاني الى جانب حبيقة، وذلك رداً على ادعاءات مناصري الحزب بأنه من أنصار "القوات" أو "الكتائب".
 
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها