الإثنين 2023/07/10

آخر تحديث: 19:40 (بيروت)

تعنيف أطفال في حضانة بجبل لبنان... هل أوقفت المعتدية؟

الإثنين 2023/07/10
تعنيف أطفال في حضانة بجبل لبنان... هل أوقفت المعتدية؟
increase حجم الخط decrease
أثار مقطع فيديو انتشر في مواقع التواصل الاجتماعي، صدمة في صفوف اللبنانيين، إذ يظهر مُربّية في حضانة في منطقة الجديدة، تتعامل بعنف مع الأطفال، وتضربهم لإجبارهم على تناول الطعام. 


ونشرت الإعلامية، راشيل كرم، الفيديو في صفحاتها في مواقع التواصل، وقالت إن الواقعة صورت في حضانة للأطفال في منطقة الجديدة، من دون أن يتضح من هي الجهة التي صوّرت الفيديو، ومن سرّبه، ومتى وثقت الحادثة.


ويظهر الفيديو مُربّية تجبر طفلاً على تناول الطعام، وتضربه على فمه عندما بصق قطعة الخبز، وتتوجه اليه بكلمات نابية، فيما يبكي الطفل في مقعده. 

كما يُظهر مشهداً آخر لطفل يتناول الطعام، وعندما يبصقه من فمه، تضربه على رأسه، وتجبره على الجلوس في كرسي الأطفال.


وأثار الفيديو استياءً واسعاً في مواقع التواصل، ما دفع السلطات للتحرك. وأعلنت قوى الأمن الداخلي، في بيان، أنها فتحت تحقيقاً في القضية في مفرزة الجدَيدة القضائية، تحت اشراف القضاء المختص، فيما تحدث ناشطون عن توقيف المتهمة في المخفر. 


من جهتها، قالت وزارة الصحة في بيان إن "الوزارة تتابع ملابسات الفيديو الذي يتم تداوله عبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي عن تعنيف طفل في إحدى الحضانات، وفتحت تحقيقاً في الموضوع وسيُصار في ضوئه، وفي أسرع وقت ممكن إلى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة". وأضافت: "في انتظار نتائج التحقيق، شددت الوزارة على أنها لن تتساهل في أي شكل من الأشكال إزاء تصرفات لا تليق بمن يجب عليهم رعاية الأطفال وحمايتهم". 
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها