الخميس 2023/05/11

آخر تحديث: 12:46 (بيروت)

"تويتر": مكالمات مجانية وحذف الحسابات "الكسولة"

الخميس 2023/05/11
"تويتر": مكالمات مجانية وحذف الحسابات "الكسولة"
increase حجم الخط decrease
كشف الرئيس التنفيذي لشركة "تويتر" إيلون ماسك عن تفاصيل حول الميزات الجديدة التي تسعى المنصة لإضافتها قريباً بما في ذلك المكالمات والرسائل المشفرة، كما أعلن إزالة الحسابات غير النشطة، بموازاة انتقاد خدمات منافسة مثل "واتس آب" التابعة لمجموعة "ميتا".

والعام الماضي، أعلن ماسك عن خططه لمشروع "تويتر 2.0 تطبيق كل شيء" وقال إنه سيحتوي على ميزات مثل الرسائل المباشرة المشفرة والتغريدات الطويلة وخدمات المدفوعات، حسبما أفادت وكالة "رويترز".

وقال ماسك في تغريدة: "قريباً ستكون الدردشة الصوتية والمرئية من الحساب الخاص بك إلى أي شخص على هذه المنصة ممكنة، وبهذا ستتمكن من التحدث إلى الناس في أي مكان في العالم من دون إعطائهم رقم هاتفك". وسيجعل ذلك "تويتر" على قدم المساواة مع تطبيقي "فايسبوك" و"إنستغرام" المملوكين لشركة "ميتا" أيضاً واللذين يوفران نفس المزايا.

وقال ماسك أن نسخة من خاصية الرسائل المباشرة المشفرة ستكون متاحة في "تويتر" اعتباراً الأربعاء، لكنه لم يذكر ما إذا كان سيتم تشفير المكالمات أم لا، فيما أعلنت الشركة أنها ستبدأ عملية لحذف أو أرشفة حسابات غير نشطة منذ أعوام، من دون أي تفاصيل حول موعد بدء العملية.

وحاولت "تويتر" العام 2019 إزالة الحسابات غير النشطة قبل أن تتراجع المنصة عن خطتها بعد رد فعل عنيف من أشخاص أشاروا إلى أن هذا سيقضي على أرشيف تغريدات الأشخاص المتوفين ويؤثر على حسابات المغردين والناشطين والصحافيين المعتقلين في دول استبدادية.

وأعلنت إدارة الشركة حينها أنها علقت الخطة إلى أن تجد طريقة جيدة لإحياء ذكرى حسابات الأشخاص المتوفين. وقالت "تويتر" حينها: "لقد سمعنا بشأن تأثير ذلك على حسابات المتوفين. لقد كان هذا خطأ من جانبنا. لن نقوم بحذف أي حسابات غير نشطة حتى نبتكر طريقة جديدة للأشخاص لإحياء ذكرى حسابات المتوفين".
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها