الجمعة 2023/04/07

آخر تحديث: 19:51 (بيروت)

"صوت الشعب" تكسر حظر "المحامين"..وبيطار تنجح بمواجهة "القوات"

الجمعة 2023/04/07
"صوت الشعب" تكسر حظر "المحامين"..وبيطار تنجح بمواجهة "القوات"
من التحرك أمام قصر العدل (نقابة الصحافة البديلة)
increase حجم الخط decrease
أبلغ وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال، زياد مكاري، رئيسة تحرير موقع "مصدر عام"، لارا بيطار، بأن قضيتها أحيلت الى محكمة المطبوعات، بموازاة كسر "صوت الشعب" لقرار نقابة المحامين بحظر أصوات المحامين.
وكان مكتب مكافحة الجرائم المعلوماتية في قوى الأمن الداخلي، استدعى البيطار، بناء على دعوى قضائية من حزب "القوات اللبنانية" على خلفية نشر مقال متصل بالحزب. 

ورفضت الزميلة بيطار المثول للتحقيق أمام مكتب مكافحة الجرائم المعلوماتية بدعوى "القوات"، وتضامن معها العديد من الزملاء بدعوة من "تجمع نقابة الصحافة البديلة". 

وأفاد التجمع اليوم بأن وزير الإعلام أبلغها اليوم بأن القضية أحيلت إلى محكمة المطبوعات.


وفي سياق الدعم رفضاً للاستدعاءات القضائية وسياسة كم الافواه، استضافت إذاعة "صوت الشعب" المحامي نزار صاغية الذي يواجه مشاكل قانونية مع نقابة المحامين، والزميلة سناء علوية تناولت قرارات مجلس نقابة المحامين الاخيرة. وقال مدير عام "صوت الشعب"، رشيد جريديني، في تغريدة في "تويتر"، إن "صوت الشعب تواجه سياسات القمع وكم الافواه والتضييق المستمر على المحامين والاعلاميين".


وكانت نقابة المحامين استدعت المحامي نزار صاغية، المدير التنفيذي لـ"المفكرة القانونية"، الى جلسة استماع من دون تحديد السبب.

وأصدر مجلس نقابة المحامين في بيروت مطلع آذار/مارس الماضي، قراراً يقضي بتعديل المواد 39 إلى 42 من نظام آداب مهنة المحاماة الواردة في الفصل السادس المتعلق بعلاقة المحامي مع وسائل الإعلام، والذي اشترط الاستحصال المسبق على إذن من نقيب المحامين قبل المشاركة في أي ندوة أو مقابلة ذات طابع قانوني تنظمها وسائل الإعلام أو وسائل التواصل الاجتماعي أو المواقع الإلكترونية أو المجموعات.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها