image
الأربعاء 2023/01/25

آخر تحديث: 16:21 (بيروت)

ثمانية أعوام على انطلاق "التلفزيون العربي": وثائقيات وتحقيقات جديدة

الأربعاء 2023/01/25 المدن - ميديا
ثمانية أعوام على انطلاق "التلفزيون العربي": وثائقيات وتحقيقات جديدة
من كواليس انطلاقة برنامج صباح النور في التلفزيون العربي (أرشيف)
increase حجم الخط decrease
يحتفل "التلفزيون العربي"، بالذكرى الثامنة على تأسيسه، بمجموعة من البرامج الوثائقية والتحقيقية الجديدة. والتلفزيون الذي انتقل للبث، من لندن إلى مدينة لوسيل في قطر، في 30 آب/أغسطس الماضي، وعد مشاهديه بمحتوى جديد ونوعي في عامه الثامن.

البداية مع برنامج "مختفون" الذي يتناول قصص اختفاء شخصيات عربية في ظروف سياسية غامضة. يتقصى البرنامج الفرضيات المختلفة لقصص الاختفاء من خلال مقابلات مع الأطراف المعنية ومن بينها ذوو المختفين. وتتناول حلقة البرنامج الأولى قصة اختفاء الأب باولو دالوليو في سوريا قبل عشر سنوات.


كذلك سيتابع المشاهدون سلسلة "كواليس" الوثائقية التي تتناول أسرار وخفايا لحظات مفصلية في عالم السياسة العربية. وفي هذا الإطار يعد "التلفزيون العربي" مشاهديه بجرعة مكثفة من التحقيقات لقضايا تشغل الرأي العام العربي.

وتماشياً مع التجديد الذي طرأ على شاشة "التلفزيون العربي" بصرياً بعد انتقاله من لندن إلى لوسيل، طورت القناة مجموعة من برامجها، بينها برنامج "حكايات السينما" الذي يشهد تغييراً على مستوى الشكل والمضمون. ويقدّم الموسم عدداً من الشباب المؤثرين في مجال صناعة ورصد الأعمال السينمائية في العالم العربي.


أما في الأخبار، فتشهد فترة "العربي اليوم" الإخبارية تطويراً شاملاً، يقوم على تقديم مراسلي التلفزيون آخر الأخبار والمستجدات الإخبارية المتعلقة بأماكن وجودهم، إضافة إلى إفراد مساحة لتحليل أبرز القضايا والملفات مع المسؤولين والأكاديميين. كما تخصص فترة "الأخيرة" بحلتها الجديدة لتقديم قراءة تحليليّة موسّعة لأهم الأخبار والتطورات.

ويتعزز حضور منتجات إخبارية شارحة، مثل "خبر بلس"، في مجمل الفترات الإخبارية التي تنتجها غرفة أخبار شبكة "التلفزيون العربي".

كما تعمل القناة على إستراتيجيات جديدة لتوسيع الانتشار والوصول عبر المنصّات المختلفة الرقمية والإلكترونية وتقديم محتوى الشاشة عليها، وكذلك إنتاج محتوى خاص بهذه المنصّات، بما يتناسب مع سلوك مستخدميها والقضايا التي تشغل الرأي العام الرقمي.

وبالتزامن مع ذكرى إنطلاقة "العربي"، احتفل إعلاميوه من خلال التفاعل تحت وسم #العربي_الصورة_الأوضح، معززين مبدأ الانتماء إلى فكر وقضايا القناة. كما برزت تفاعلات عبر الوسم نفسه، من جمهور القناة في مختلف الدول العربية، لا سيّما من أبناء الشعب الفلسطيني الذين اعتبروا أن القناة تحمل قضيتهم في كل الساحات.



increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها