الإثنين 2022/09/12

آخر تحديث: 07:27 (بيروت)

غزة: وسام وفاطمة تهربان مجدداً من منزل والدهما

الإثنين 2022/09/12
غزة: وسام وفاطمة تهربان مجدداً من منزل والدهما
increase حجم الخط decrease
هربت الصبيتان الفلسطينيتان فاطمة ووسام الطويل من منزل والدهما مرة أخرى، بعد أن عادتا إليه نتيجة وعودٍ وتطمينات وتعهّدات خادعة، بعدم تعرّضه لهما. 

وكانت الأختان قد هربتا قبل حوالي أسبوعين من منزل والدهما في قطاع غزة، بعد تعرّضهما لمحاولات قتل عديدة ومتعمّدة، بالإضافة إلى سجنهما المستمرّ من قبل والدهما المعنِّف. ونشرت الشقيقتان شهادة في مقطع فيديو توثقان فيه عملية هروبهما بالقفز من شرفة المنزل. 

وعادت الشقيقتان الى منزل والدهما بعد تطمينهما، بضغط من ناشطين نشروا تحت وسم #انقذوا_وسام_وفاطمة.. لكن الوعود باءت بالفشل، وهو ما دفعهما للهروب مرة أخرى. 

وأفاد حساب "المسيرة العالمية للنساء" في "انستغرام" أن المعنّف لم يتراجع عن سلوكياته التدميريّة ولو للحظة، بعد بروباغندا إعلاميّة وظّفها لإظهار نفسه كهدف لمؤامرة كونية، واستعانته بالفصائل والوجهاء من كل حدب وصوب لتأمين "عودتهما آمنتَين". وحين عادتا، استعاد الوالد سلطته لتعنيفهما نفسياً وجسدياً من جديد تحت ذرائع مختلفة، مما هدّد حياتهما مرّة أخرى.
وقالت "المسيرة العالمية للنساء" إن فاطمة ووسام اليوم "في مأوى تأمّن لهما مؤقتاً في مؤسسة بيت الأمان، إلا أنّ والدهما يسعى بشكل مستمر لإعادتهما، وقد شكّل لجنة من وجهاء ومخاتير ورجال رفح لضمان عودتهما". وأكد أنهما "بحاجة الآن أكثر ممّا مضى لدعم يخرجهما من هذه الدائرة المفرغة من التعنيف والتهديد"، مطالباً بحمايتهما و"برفض قاطع ومطلق لإخضاعهما وإجبارهما على العودة، وبتأمين خروجهما من غزة، خاصّة وأنّهما بالغتان قانونياً، يحقّ لهما السفر والعيش بمفردهما دون إذن وصيّ".
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها