الإثنين 2022/07/25

آخر تحديث: 06:30 (بيروت)

ياسمينا زيتون ملكة جمال لبنان:ترحيب "سني"..وتحفظ في الجبل

الإثنين 2022/07/25
ياسمينا زيتون ملكة جمال لبنان:ترحيب "سني"..وتحفظ في الجبل
ملكة جمال لبنان 2022 ياسمينا زيتون (أل بي سي آيه)
increase حجم الخط decrease
توجت ياسمينا زيتون ملكة جمال لبنان للعام 2022، في حفل ضخم نظّمته شاشة الـ"LBCI" وأنتجته بالشراكة مع "IP STUDIOS" في مجمّع الفورم دو بيروت، وقدّمته الإعلاميّة والممثلة إيميه صياح. 
وأقيم الحفل بعد انقطاع ثلاث سنوات، حين انتخبت مايا رعيدي في العام 2018، ولم تنتخب ملكة جديدة في العام 2019 بسبب التوترات الامنية على خلفية حراك 17 تشرين، كما لم تنتخب ملكة جديدة في العامين 2020 و2021 بسبب انتشار فيروس "كورونا". 

وأقيم الحفل برعاية وزارة السياحة اللبنانيّة، وتحت شعار #WeMissLebanon، واكتسب بعداً وطنيّاً وسياحيّاً كونه كان جزءاً من حملة "اهلا بهالطلة" التي تقيمها وزارة السياحة لدعوة المغتربين والسياح لزيارة لبنان. 
تنافست خلال الحفل 17 جميلة من جميلات لبنان ومغتربيه، وفازت ياسمينا زيتون التي تتحدر من بلدة كفرشوبا الحدودية في الجنوب، فيما حلت مايا أبو الحسن التي تتحدر من بلدة بتخنيه في الجبل، وصيفة ثانية. 

وقال لبنانيون إن الاحباط السني بدأ يتلاشى اليوم، بوصول ملكة جمال تتحدر من الطائفة، وبعد سطوع نجم لاعب كرة السلة وأفضل لاعب في آسيا وائل عرقجي.. وترددت سرديات في مواقع التواصل حول هذا الواقع، في محاولة لاسقاط الجانب السياسي والطائفي على الاستحقاقات غير السياسية... 

وفي المقابل، برز احباط في الجبل على اثر النتيجة، حيث علق مغردون يتحدرون من الجبل، معتبرين أن فوز الملكة غير مستحق، وأن الوصيفة كانت تستحق الفوز أكثر. 
هذه الاشارة ألمح اليها عضو تكتل "اللقاء الديموقراطي" النائب هادي أبو الحسن الذي قال في تغريدة: "مبروك لإبنة الجبل ووردة المتن مايا أبو الحسن الفوز بلقب الوصيفة الأولى لملكة جمال لبنان. تستحقين اللقب بجدارة". 
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها