الجمعة 2022/05/13

آخر تحديث: 17:28 (بيروت)

وقاحة وإجرام..اسرائيل تعتدي على جنازة ابو عاقلة بعد اغتيالها

الجمعة 2022/05/13
وقاحة وإجرام..اسرائيل تعتدي على جنازة ابو عاقلة بعد اغتيالها
increase حجم الخط decrease
لم تحتمل قوات الاحتلال وجود حشود تودع الزميلة الشهيدة اغتيالاً، شيرين أبو عاقلة، فاعتدت على المشيعين الذين لم يتمكنوا حتى من إبقاء النعش على أكتافهم ما اضطرهم لإنزاله جراء الضرب والاعتداءات. 
وبلغ الإجرام الاسرائيلي مستويات مذهلة، جراء القتل، إذ منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم الجمعة، إخراج جثمان الزميلة شيرين أبو عاقلة من المستشفى الفرنسي، وقمعت مسيرة التشييع وضربت المشيعين.


واقتحمت شرطة الاحتلال الإسرائيلي السيارة التي تنقل جثمان الزميلة شيرين ونزعت العلَم الفلسطيني عن الجثمان.
وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إن اقتحام شرطة الاحتلال لموكب الجنازة أسفر عن سقوط العديد من الإصابات في صفوف المشيعين. 
ولاحقاً، نُقل الجثمان إلى كنيسة الروم الكاثوليك في القدس المحتلة، وبدأت مراسم التشييع. كما اعتدت شرطة الاحتلال على المشاركين في مراسم تشييع جثمان الزميلة شيرين في محيط الكنيسة نفسها.


وفي وقت سابق، أخضع الاحتلال الإسرائيلي بعض جنوده للتحقيق حول اغتيال مراسلة "الجزيرة"، شيرين أبو عاقلة، وفي الوقت ذاته مارس التضييق على ترتيبات جنازتها، وبينما ظهرت للعلن شهادات جديدة حول الجريمة، دخلت واشنطن على الخط وعبّرت عن موقف جديد.
وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإسرائيلية، إن تحقيقا للجيش كشف أن شيرين أبو عاقلة قتلت بإطلاق نار من داخل سيارة جيب.

ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" (The Washington Post) الأميركية عن مسؤول عسكري إسرائيلي أن الجيش يحقق في 3 وقائع إطلاق نار من قبل جنوده، خلال حادثة قتل أبو عاقلة. وأضافت الصحيفة أن جيش الاحتلال يحقق في اتهام أحد عناصره بقتل شيرين أبو عاقلة.
من جانبها، نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" (The Wall Street Journal) الأميركية عن مسؤول عسكري إسرائيلي قوله إنه لا يمكن استبعاد أن تكون الرصاصة التي قتلت مراسلة "الجزيرة" شيرين أبو عاقلة صادرة من الجانب الإسرائيلي. وأضاف أن الجيش حدد حالة إطلاق نار جرت أول أمس الأربعاء، من قبل الجانب الإسرائيلي، يعتقد أنها تسببت في مقتل أبو عاقلة. 
وفي السياق ذاته، قال قائد القيادة المركزية الإسرائيلية اللواء يهودا فوكس -في مقابلة مع قناة إسرائيلية- إنه لا يستبعد أي سبب محتمل لاغتيال الصحافية شيرين أبو عاقلة. وأضاف فوكس أن الجنود الإسرائيليين أطلقوا النار بشكل عشوائي على أماكن عديدة، وأنه في هذه المرحلة لا يعرف على وجه اليقين سبب إصابة أبو عاقلة. 
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها