الأربعاء 2022/10/19

آخر تحديث: 17:45 (بيروت)

التصفيق لسيرين عبد النور يغضب جمهور حزب الله

الأربعاء 2022/10/19
التصفيق لسيرين عبد النور يغضب جمهور حزب الله
increase حجم الخط decrease
أشعل التصفيق للممثلة سيرين عبد النور، والثناء على كلمتها في حفلة "موريكس دور"، غضب جمهور "حزب الله" الذي رأى "كيلاً بمكيالين" إثر "التنمر" على الصبية زهراء قبيسي التي قالت في مقابلة تلفزيونية مع قناة "المنار" بعد حراك 17 تشرين: "نحن ما مننهار".

وقالت عبد النور في حفلة "موريكس دور" بعد تسلم الجائزة: "ليه نحن منسقط للننهض؟ نحن شعب لا تموت.. لا تتحدونا ولا تجربونا.. نحن ناس مؤمنون.. ومن كان الله معه، فمن عليه؟"


وعلا التصفيق لعبد النور ثناءً على كلمتها، وتداول كثيرون المقطع المصور في مواقع التواصل، لكن الكلمة تشبه في مضمونها ما قالته الصبية زهراء قبيسي في العام 2019، وأثار حديثها انتقادات كثيرة. 


وقارن جمهور حزب الله بين التفاعل مع كلمة عبد النور، والتفاعل السابق مع قبيسي، وقالوا إن هناك "كيلاً بمكيالين" في الواقعة نفسها، بالنظر الى الانتقادات لقبيسي. 


وقال آخرون: "يتقبل الناس المضمون نفسه من امرأة غير محجبة، لكن حين يصل الأمر الى امرأة تترتدي التشادور، أو تنتمي الى بيئة المقاومة، فإنه لا يعجبهم ذلك". وذهب آخرون الى أن السبب في مهاجمة قبيسي "لم يكن بسبب تصريحها الذي يعد مقبولاً بالنسبة لكثيرين، بل بسبب الموقف السياسي من الحزب ومن كونها محجبة". 

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها