الثلاثاء 2021/08/10

آخر تحديث: 13:56 (بيروت)

مليشيا "كتائب البعث" في الأولمبياد

الثلاثاء 2021/08/10
مليشيا "كتائب البعث" في الأولمبياد
عمر العاروب مع بشار الأسد
increase حجم الخط decrease
مع نهاية الألعاب الأولمبية في العاصمة اليابانية طوكيو قبل أيام، نشر ناشطون سوريون، صوراً للقيادي في ميليشيا "كتائب البعث" عمر العاروب، بعدما نشرت وسائل إعلام موالية معلومات أفادت بترؤسه لبعثة النظام السوري الأولمبية.

وشارك العاروب في معارك خاضها النظام السوري وتتهم مليشيا "كتائب البعث" بارتكاب انتهاكات ضد المدنيين في سوريا، وظهر في عدد من الصور مؤخراً إلى جانب عدد من قادة الميليشيات الأخرى، ومن بينهم أفراد مشمولون بالعقوبات الأميركية بموجب قانون "قيصر".

ويشغل العاروب، العضو السابق في مجلس الشعب، منصب نائب رئيس الاتحاد الرياضي العام، وهو نائب قائد "كتاب البعث"، وشغل منصب عضو قيادة فرع "الاتحاد الوطني لطلبة سوريا" في مدينة حلب بين العامين 2000 و2010، ومن ثم رئيساً لفرع الاتحاد، وعضواً للمكتب التنفيذي للاتحاد ورئيساً لمكتب العمل الوطني والتطوعي حتى العام 2019.

ويعرف عن اتحاد الطلبة تحديداً كونه واحداً من أجهزة النظام السوري وحزب البعث لمراقبة الطلاب في الجامعات السورية، كما استخدمت مقراته في الجامعات السورية كمراكز لاعتقال وتعذيب الطلاب خلال سنوات الثورة السورية، بحسب تقارير حقوقية، علماً أن الاتحاد ساهم في تجنيد طلاب لصالح الأجهزة الأمنية وتحويلهم إلى مخبرين.

وينحدر العاروب (42 عاماً) من مدينة الأتارب غربي مدينة حلب، وهو حاصل على إجازة في التربية وعلم النفس.

ويترأس الأمين القطري المساعد لحزب "البعث" هلال هلال، مليشيا "كتائب البعث"، أما العاروب فهو نائبه، مع الإشارة إلى أن المليشيا الرديفة لجيش النظام، تأسست في حلب العام 2012 وتضم متطوعين ومتطوعات من معظم المحافظات السورية، وتشرف عليها القيادة القطرية لحزب "البعث".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها