الإثنين 2021/12/06

آخر تحديث: 11:27 (بيروت)

"افتحي كاميرا لشوفك"..طالبات ثانوية في طرابلس يفضحن أستاذاً متحرشاً

الإثنين 2021/12/06
"افتحي كاميرا لشوفك"..طالبات ثانوية في طرابلس يفضحن أستاذاً متحرشاً
increase حجم الخط decrease
أشعل تحرش استاذ بطالباته في مدينة طرابلس في شمال لبنان، حراكاً ضد الاستاذ س. م. الذي قالت الطالبات انه يتحرش بهن، ويهين طالباته ويهددهن. 
ونظمت طالبات وفعاليات حقوقية في طرابلس اليوم الاثنين، تحركاً أمام ثانوية جورج صراف التابعة لمدرسة الاخوة اللبنانيين، احتجاجاً على تصرفات استاذ، وتأييداً لتوجه الطالبات الى فضح استاذهن وعدم السكوت على تصرفاته، ودعم الناجيات من التحرش. 


ونشر حساب نادي الطلاب اللبنانيين قصة ناجيات من طالبات الاستاذ س.م.، وقال ان الاستاذ الذي اراد أن يلتقط صورة مع طالباته، أمسك بيد واحدة منهن، وهدد من رفضن التقاط صور الى جانبه، كما توجه الى أخريات بكلام مذل. وقالت الطالبات ان الإدارة لم تستجب لشكاويهن، ما استدعى إخراج القضية الى العلن وتحويلها الى قضية رأي عام. 


وقررت احدى الطالبات فضح الاستاذ "المعروف عنه أنه يلمس طالباته" و"يستخدم مصطلحات تحمل ايحاءات جنسية"، و"يخاطبهن بطريقة مهينة وغير لائقة". 
وبعد نشر احدى الطالبات تجربتها، "تشجعت أخريات وفضحن تلقيهن رسائل الكترونية تتضمن ايحاءات جنسية صادرة عن الاستاذ نفسه". 
ونُظّم اليوم تحرك أمام المدرسة، وغطته وسائل اعلام محلية في طرابلس، حيث تحدث العارفون بالقضية عن سلوكيات الاستاذ "المشينة". وطالب الأهالي القضاء المختص بفتح تحقيق فوري مع الأستاذ المعني لكشف الحقيقة ومعاقبته، في حال ثبتت التهمة عليه.
ونشر حساب "أخبار الساحة"، فيديو للطلاب والطالبات في مكتب مدير المدرسة، وهم يهتفون "ذكوري" و"ثورة"، إذ اعتبروا أن موقفه "متخاذل" في هذه القضية.


وبعد تساؤلات عن تأثير صِلة قرابة ما، قد تربط الأستاذ المتحرش بوزير الداخلية، كون الإثنين من آل المولوي، قال مصدر في وزارة الداخلية لقناة "الجديد" إن "الوزير بسام المولوي لا يغطّي أي فعل مشين قام به أستاذ التربية المشكو من أفعاله في ثانوية جورج صراف في طرابلس". وأكّد المصدر أنه "ليس هناك من ادّعاء على الأستاذ لغاية الآن، لكن وزير الداخلية يدعو الى تحقيق ومحاسبة وصولاً الى التوقيف في حال ثبوت التهم المساقة ضد الأستاذ".

وتداولت مواقع التواصل أخباراً عن أن الطالبات المحتجات دخلن مكتب المدير وأصرّين على طرد الأستاذ المتحرش، فأذعن المدير بعدما كان رافضاً للفكرة. ولم يُعرف إن كان القرار الرسمي بالطرد سيصدر، أم أنه فقط سيتم إيقافه عن العمل، وذلك على اعتبار أنه سيتم فتح تحقيق في القضية... وكأن كل هذه الرسائل ليست دلائل كافية للإدانة. علماً أن مفتشاً من وزارة التربية توجّه إلى المدرسة واستمع إلى إفادات الطالبات. 

وكانت الطالبات قد نشرن لقطات "سكرين شوت" لمحادثات الأستاذ المتحرش معهن عبر مجموعات الدراسة..






increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها