الثلاثاء 2020/06/23

آخر تحديث: 19:38 (بيروت)

عائلة علاء عبد الفتاح تتهم "الداخلية" باختطاف شقيقته سناء

الثلاثاء 2020/06/23
عائلة علاء عبد الفتاح تتهم "الداخلية" باختطاف شقيقته سناء
increase حجم الخط decrease
قالت الناشطة السياسية المصرية منى سيف، اليوم الثلاثاء، إن شقيقتها الصغرى سناء (21 عاماً) تعرضت للاختطاف أثناء محاولة تقديم بلاغ للنائب العام بتعرضهن للاعتداء.
وقالت سيف، شقيقة الناشط السياسي الموقوف علاء عبد الفتاح، عبر حسابها في "فايسبوك": "سناء (شقيقتها الصغرى) اتخطفت من ميكروباص (سيارة أجرة) قدام (أمام) مكتب النائب العام" وسط القاهرة.


وأطلقت السلطات في مارس/آذار 2019، سراح علاء عبد الفتاح عقب قضائه 5 سنوات في السجن على خلفية قضية تظاهر تعود لعام 2013، قبل أن تعاود توقيفه مجدداً في سبتمبر/أيلول الماضي.

وفي وقت سابق الثلاثاء، قالت منى سيف عبر حسابها في فايسبوك إنها تنتظر أمام مكتب النائب العام المصري (حمادة الصاوي) لتقديم بلاغ في الاعتداء عليها ووالدتها وشقيقتها أمام سجن طرة، جنوبي القاهرة.


وأوضحت ان العائلة لجأت الى النائب العام وإدارة حقوق الإنسان في مكتبه مرات عديدة، منذ بداية منع التواصل مع علاء (شقيقها الموقوف) وحرمانه من أبسط حقوقه. وأضافت: "الحقيقة هي أنه على مدار شهور لم يفتح النائب العام أي تحقيق جاد في أي من شكوانا وبلاغاتنا، فاستمرت الداخلية في تصعيد انتهاكاتها تجاهنا والتنكيل بعلاء".


وكانت منى سيف أعلنت، الأحد، تعرضها وشقيقتها سناء ووالدتهما ليلى سويف إلى اعتداء وسرقة على أيدي نساء مجهولات أمام سجن طرة، أثناء محاولتهن طلب استلام خطاب من شقيقها علاء داخل محبسه.

وينتمي عبد الفتاح لعائلة معروفة بنشاطها الأكاديمي والسياسي والحقوقي البارز بالبلاد؛ فوالده الراحل سيف الإسلام أحد أبرز الحقوقيين السابقين بمصر، ووالدته الأكاديمية اليسارية ليلى سويف، وشقيقتاه منى وسناء من أبرز الناشطات بالبلاد.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها