الأحد 2020/06/21

آخر تحديث: 19:47 (بيروت)

"حزب الله"ينشر احداثيات في تل ابيب..والطيران يستطلع

الأحد 2020/06/21
"حزب الله"ينشر احداثيات في تل ابيب..والطيران يستطلع
احداثيات جوية نشرها "الاعالم الحربي" التابع لـ"حزب الله" لاهداف مفترضة قرب تل ابيب (عن تويتر)
increase حجم الخط decrease
لم تمر ساعات قليلة على نشر "الاعلام الحربي المركزي" التابع لـ"حزب الله" إحداثيات لأهداف في قلب تل أبيب، حتى سجل تحليق للطيران الحربي الاسرائيلي على علوّ منخفض في الجنوب وبيروت والضاحية الجنوبية. 

وربط مغردون بين نشر الاحداثيات، وتحليق الطائرات الحربية، وقال البعض ان الطيران يستطلع في الجنوب، ويردّ على التهديد الذي جرى في المواقع الالكترونية. 
ونشر "الاعلام الحربي" مقطع فيديو يتضمن أهدافاً مفترضة سيستهدفها الحزب في حال أي حرب مع اسرائيل، مُرفقة بإحداثيات عبارة عن أرقام لخطوط عرضية وطولية  للمواقع المزمع استهدافها. 
ونشر البعض، نقلاً عن وسائل اعلام اسرائيلية، نصوصاً توضيحية تظهر أن الاهداف عبارة عن مصانع عائدة للقوة الفضائية والجوية الاسرائيلية. وقال بعض المغردين ان الصواريخ الدقيقة التي امتلكها الحزب توفر امكانيات القصف الصاروخي للأهداف في حال نشوب حرب. 
وأرفق مقطع الفيديو المتداول بكثرة بمقطع صوتي للأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، يقول فيه "قُضي الامر" في رد على التهديد الاسرائيلي بمنع امتلاك الحزب الصواريخ الدقيقة. وأرفقت التغريدات بوسم (هاشتاغ) #أُنجز_الأمر. كما تمت ترجمة المقطع الصوتي فيه الى اللغة العبرية، بإعتباره موجها للاسرائيليين. 

والحال ان نشر المقطع، يندرج ضمن اطار الدعاية والحرب النفسية التي يخوضها "حزب الله" ضد اسرائيل، رداً على التهديدات بالحرب. ويأتي بعد أيام قليلة على دخول قانون "قيصر" حيّز التنفيذ، وبعد أيام على خطاب للأمين العام للحزب قال فيه انه لن يسلّم سلاحه، ولن يسمح بتجويع بيئته، وسيكون رده بالقتال. 


increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها