الأحد 2020/05/24

آخر تحديث: 13:20 (بيروت)

"إذاعة الشرق" توقف محمد السباعي: مقدمة إخبارية ضد الحريري؟

الأحد 2020/05/24
"إذاعة الشرق" توقف محمد السباعي: مقدمة إخبارية ضد الحريري؟
increase حجم الخط decrease
تسببت المقدمة النارية التي قدمها الإعلامي محمد السباعي، مساء السبت، وانتقدت الأوضاع الاقتصادية والمالية عشية عيد الفطر، في منعه من هواء "إذاعة الشرق" في بيروت، إضافة إلى منعه من دخول مبنى الإذاعة.

وجاء في المقدمة: "أوجع ما في العيد ان يعايدك من أفقرَك والأشد إيلاماً أن يعيّدك من أذلّك، والأكثر وقاحة أن يعايدك من يقتلك على عدد ثواني اليوم الواحد. إلى مُفقرنا ومُذلّنا وقاتلنا، دمنا لسكينك خرافاً ونعاجاً حتى يقضي الله أمره. وإلى المقتولين، عبر إذاعة الشرق نقول، العيد المقبل إذا قدّر الله نكون نحن الغالبون وهم هم المغلوبون".


ورغم أن الانتقادات التي تضمنتها المقدمة كانت عامة ويمكن إسقاطها على العديد من الجهات في لبنان، إلا أن الناشطين في "فايسبوك" وتويتر" أرجعوها إلى رئيس الوزراء السابق سعد الحريري، معتبرين أن فصل السباعي، مع زميله مهندس الصوت محمود المصري، بهذه الطريقة تأكيد لهذا الافتراض، باعتبار الحريري لم يسدد حتى الآن رواتب الموظفين والمصروفين في الإذاعة وتلفزيون وجريدة المستقبل، منذ أشهر.

وتم تركيب المقدمة لاحقاً على صور ومقاطع فيديو للتحركات الأخيرة التي قام بها موظفو "المستقبل" أمام مبنى إدارة "المستقبل" في سبيرز وأمام بيت الوسط. كما تحولت عبارات المقدمة" إلى شعارات في "تويتر" تبادلها المغردون مع عبارات مثل "كلمة الحق بتزعج".

ويعتبر السباعي أقدم المذيعين في إذاعة "الشرق" وكان مديراً لها في باريس في فترة سابقة. وارتبط صوته، حسب وصف المغردين، بقراءة بيانات الرئيس السابق رفيق الحريري. كما بقي نشيطاً في الإذاعة رغم الأزمة المالية التي عصفت بمؤسسات تيار المستقبل الإعلامية، خلال السنوات الأخيرة.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها