الأحد 2020/05/17

آخر تحديث: 18:44 (بيروت)

القاهرة:اعتقال لينا عطا الله خلال مقابلة والدة علاء عبدالفتاح

الأحد 2020/05/17
القاهرة:اعتقال لينا عطا الله خلال مقابلة والدة علاء عبدالفتاح
والدة ليلى عبد الفتاح ليلى سويف التي تعتصم امام سجن طرة واعتقلت رئيسة تحرير "مدى مصر" امثاء اجراء مقابلة معها
increase حجم الخط decrease

افرجت النيابة العامة المصرية الاحد عن رئيس تحرير موقع "مدى مصر" الصحافية لينا عطا الله، بعد ساعات توقيفها في محيط سجن طرة.

وكانت قوات الامن المصرية اعتقلت عطا الله، اثناء اجراء مقابلة مع ليلى سويف، والدة الناشط المعتقل في مصر علاء عبد الفتاح حيث تعتصم أمام سجن طرة مطالبة بالافراج عن ابنها.

وقال موقع "مدى مصر" الإخباري إن "قوات الأمن ألقت القبض على لينا عطا الله، من محيط سجن طرة بمحافظة القاهرة أثناء إجرائها مقابلة مع ليلى سويف، والدة الناشط علاء عبدالفتاح".

وقال "مدى مصر" ان مسؤولاً في السجن أبلغ محامي الموقع الالكتروني أنها نُقلت إلى النيابة دون توضيح النيابة المقصودة.



ولاحقًا أخلت نيابة المعادي سبيل عطا الله في القضية رقم 8009 بكفالة 2000 جنيه، وفق موقع "مدى مصر".

وقال موقع "مدى مصر" في تغريدة مساء الأحد، ان نيابة المعادي حققت مع لينا عطا الله بعد القبض عليها، وأمرت النيابة بإخلاء سبيلها بكفالة ألفي جنيه، لتعود مرة أخرى إلى قسم المعادي لاستكمال إجراءات إخلاء السبيل.


وعلاء عبدالفتاح هو ناشط حقوقي مصري اعتُقل في نوفمبر/تشرين ثاني 2013 بتهمة التحريض على الاحتجاجات ضد الدستور الجديد الذي أُقر بفترة حكم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في القضية التي تُعرف إعلامياً بـ"أحداث مجلس الشورى".

وتداول ناشطون مصريون خلال اليومين الماضيين، صورة مؤلمة للأستاذة الجامعية ليلى سويف، المحاضِرة في كلية العلوم بجامعة القاهرة وهي نائمة على الرصيف أمام سجن طرة، انتظاراً لزيارة ابنها المعتقل علاء عبد الفتاح، المضرب عن الطعام منذ أكثر من 20 يوماً.

وأثارت الصورة استياءً واسعاً في مواقع التواصل، وعبّر المعلقون عن غضبهم من الصورة التي لا تليق بأستاذة جامعية مرموقة، ومن المعاملة التي تفرضها الحكومة المصرية عليها، مع رفض السلطات السماح لها بزيارة إبنها الشهير بدوره في الثورة المصرية.

وفي تشرين الثاني/ نوفمبر 2019، أطلقت السلطات المصرية سراح ثلاثة صحافيين في موقع "مدى مصر" - بينهم رئيسة تحريره لينا عطالله- بعد ساعات من اعتقالهم في مقر الموقع بمحافظة القاهرة. كما تم الإفراج عن الصحافي شادي زلط، والذي تم اعتقاله لمدة 24 ساعة حينها.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها