الأربعاء 2020/03/04

آخر تحديث: 16:37 (بيروت)

OTV تكتشف علاج "كورونا"..وتسوّقه الخميس في مستشفى الحريري

الأربعاء 2020/03/04
OTV تكتشف علاج "كورونا"..وتسوّقه الخميس في مستشفى الحريري
increase حجم الخط decrease
تقود قناة "او تي في" حملة تسويق علاج مرض "كورونا" في مستشفى رفيق الحريري الجامعي في بيروت، حيث يتلقى المصابون الـ13 بالفيروس، علاجهم، وذلك في مواكبة لقضية سيدة مجهولة قالت ان الطبيب أهمل العلاج الذي أحضرته له. 
والعلاج هو تراب من ضريح القديس مار شربل، وحملته السيدة الى المستشفى حيث رفض الطبيب المسؤول عن علاج المصابين إدخاله اليهم، حسبما قالت، وهو ما أثار حملة تندّر في مواقع التواصل الاجتماعي الذي اعتبر البعض أن ما تقوله السيدة ينسجم مع معتقداتها، لكنه ينطوي من وجهة نظر علمية صرفة على "خرافات". 


وتحدثت السيدة، صباح اليوم الاربعاء، عبر البرنامج الصباحي في القناة، قائلة انها شاهدت مار شربل في الحلم وطلب منها أن تأخذ من التراب المتواجد على ضريحه ووضعه في مياه مقدسة بغية اعطائه للمرضى المصابين بفيروس كورونا في مستشفى رفيق الحريري في بيروت. وقالت انها نفذت ما طُلب منها، وذهبت الى المستشفى حيث لم يُسمح لها بالدخول ولم يتم التجاوب معها اطلاقاً.

كما رفض الطبيب أخذ التراب، قائلا: "لا أستطيع أخذ العبوة، وأنا مشغول جداً، وأحترم معتقداتك لكن لا أعلم ماذا وضعت داخلها"، مشيرة الى ان الطبيب تعاطي معها بخفة عندما قال لها اتركي العبوة على الكونتوار إذا أردّتِ ذلك. وقالت إن مرضى في المستشفى يطالبون بالعبوة أيضاً، علماً أن معتقدات المرضى الذين ينتمون الى الدين الاسلامي مختلفة عن معتقدات المسيحيين، ومع ذلك يقصد مسلمون كثر مزار مار شربل في عنايا. 

وأفادت قناة الـOtv بأنها ستتابع الموضوع حيث ستزور المستشفى الخميس للتحقق من الحادثة.

واثارت الحادثة تعليقات منددة، فيما ندد آخرون بمنتقدي هذه المعتقدات.


increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها