الجمعة 2020/12/04

آخر تحديث: 18:45 (بيروت)

محتجون يحاصرون سلامة وشقير في كليمنصو..وواصف الحركة في المستشفى!

الجمعة 2020/12/04
محتجون يحاصرون سلامة وشقير في كليمنصو..وواصف الحركة في المستشفى!
increase حجم الخط decrease
حالت الإجراءات الأمنية دون دخول المحتجين الى قاعات ESA Business School في كليمنصو، حيث كان حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، ووزير الاتصالات الاسبق محمد شقير، يشاركان في محاضرة مغلقة. 
وحاصرت قوى الأمن الداخلي، التي دفعت بتعزيزات الى مبنى الجامعة، المحتجين الذين كانوا يحاضرون الجامعة، وخاطب المحتجون سلامة عبر مكبر الصوت، لكنه لم يظهر بسبب صعوبة الوصول اليه بالنظر الى الحضور الكثيف للقوى الأمنية. 


ونشر المحامي واصف الحركة، مقطع فيديو يظهر المحتجين على مدخل الجامعة وأمام أسوارها، وقال ناشطون ان المتحجين يحاصرون سلامة في داخل اسوار الجامعة. ثم تعرض الحركة للاعتداء من قبل قوى الأمن بعد دخوله حرم جامعة ESA خلال وجود سلامة داخلها، ما أدى إلى كسور في ضلعه. ونُقل الحركة إلى مستشفى CMC، فيما تجمّع عدد من المحتجين أمام المستشفى، وشكلت قوى الأمن جداراً عازلاً لمنع دخول المحتجين حرم المستشفى، وسط هتافات "يلا ارحل سلامة".
 
وتعهد الناشطون بملاحقة السياسيين والمسؤولين ومن سمّوهم "الفاسدين" في الأماكن العامة، وهي خطوة تم استئنافها ليل الخميس بملاحقة الوزير الأسبق ورئيس مجلس إدارة "فرنسبنك"، عدنان القصار. 

وبخروجه من المستشفى، تحدث الحركة إلى رفاقه معبّراً عن إصراره بأن "نأخذ حقنا بأيدينا لأنه لا ثقة لدينا بأي دولة، ورياض سلامة حرامي"، وسط تأييد الرفاق والأصدقاء الذين انتظروه أمام المستشفى للاطمئنان إلى حالته.


increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها