الأحد 2019/07/28

آخر تحديث: 18:42 (بيروت)

اسماء الاسد تكرم المتفوقين.. وتعليقات المعارضين محذوفة؟

الأحد 2019/07/28
اسماء الاسد تكرم المتفوقين.. وتعليقات المعارضين محذوفة؟
كرمت 22 متفوقاً في الشهادات الثانوية والمتوسطة
increase حجم الخط decrease


من المرات النادرة التي يخرج فيها منشور على صفحة "الرئاسة السورية" في فايسبوك، لا يتضمن رأياً لمعارض، أو تعليقاً على الحدث، حيث بدا أن هناك غرفة عمليات سورية لتنقية التعليقات وتصفية "المزعج منها". 

ونشرت الرئاسة السورية على صفحتها في "فايسبوك" خبراً لاستقبال أسماء الأسد عقيلة الرئيس السوري بشار الأسد، يوم السبت، الطلاب المتفوقين بشهادة التعليم الأساسي لدورة عام 2019 من مختلف المحافظات السورية.

ونشرت صفحة الرئاسة السورية في موقعها في فايسبوك صوراً من لقاء أسماء الأسد مع 22 من الطلاب الأوائل، في مقر الرئاسة في العاصمة السورية دمشق.

وكتبت الرئاسة في صفحتها: "وكما جرت العادة في كل عام .. السيدة أسماء الأسد تلتقي الطلاب الأوائل الذين استحقوا التهنئة هم وعائلاتهم على ما حققوه، على الرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن". 

اللافت ان جميع التعليقات تثني على خطوة الاسد، وتمدح بسوريا وبالمتفوقين وبـ"العباقرة" التي تنجبهم. ومن ضمن مئات التعليقات التي وصلت الى 1800 تعليق ، لم يظهر اي تعليق لمعارض للنظام، رغم أن بعضهم أكد لـ"المدن" انه وضع تعليقاً مختلفاً، اختفى عن الصفحة. 

ويشير ذلك الى ان النظام يعمل على تنقية صفحاته في مواقع التواصل، وتصفية الآراء المعارضة منها، وذلك لاظهار جانب واحد من التعليقات، تلك التي تمدحه. 
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها