الثلاثاء 2019/06/18

آخر تحديث: 19:13 (بيروت)

مصر تحجب النسخة العربية من TRT التركي

الثلاثاء 2019/06/18
مصر تحجب النسخة العربية من TRT التركي
increase حجم الخط decrease
أعلنت قناة "تي آر تي عربي" التركية، أن السلطات المصرية حجبت موقعها الالكتروني، مشيرة إلى أنّ عدداً كبيراً من المتابعين اشتكوا، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، من عدم تمكّنهم من الوصول إلى الموقع.


وقالت القناة إن خطوة الحجب المفاجئة أعقبت الإعلان عن وفاة الرئيس السابق، محمد مرسي، أول رئيس منتخب بطريقة ديموقراطية في مصر. وقامت وسائل الإعلام المقربة من السلطات المصرية بحجب أي معلومات متعلقة بالحادثة التي أثارت ردود أفعال واسعة عربياً وإسلامياً ودولياً.

وقال عدد من المتابعين لـ"تي آر تي عربي" إن الموقع، الذي كان يعمل حتى يوم الإثنين بشكل طبيعي في مصر، لم يعُد متاحاً الوصول إليه من داخل الأراضي المصرية، مشيرين إلى أنهم تمكنوا من الوصول إليه بصعوبة من خلال استخدام برامج تجاوز الحجب.

وخلال السنوات الماضية، حجبت السلطات المصرية مئات المواقع الإلكترونية الإخبارية، في خطوة قالت منظمات حقوقية مصرية ودولية إنها تأتي في إطار سياسة القمع وتضييق الحريات، لا سيما حرية الوصول إلى المعلومات.

وتتّسع قائمة المنصات والخدمات المحظورة في مصر ليتجاوز عددها 500 موقع، تضم مواقع إخبارية فضلًا عن مدونات وعدد من مُقدِّمي خدمات Proxy وVPN التي توفّر اتصالاً آمناً يتجاوز الحجب.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها