الثلاثاء 2019/05/21

آخر تحديث: 14:06 (بيروت)

"مراسلون بلا حدود": السعودية تعتقل صحافيَين عربيَين.. ومكانهما مجهول

الثلاثاء 2019/05/21
"مراسلون بلا حدود": السعودية تعتقل صحافيَين عربيَين.. ومكانهما مجهول
increase حجم الخط decrease
كشفت منظمة "مراسلون بلا حدود" عن معلومات جديدة تتعلق بصحافيين اثنين معتقلين في المملكة العربية السعودية. وقالت في بيان إنّها حصلت على تأكيد بأن السلطات السعودية تحتجز الصحافي اليمني، مروان المريسي، المفقود في المملكة منذ حزيران/يونيو 2018، وكذلك الصحافي الأردني عبد الرحمن فرحانة، الذي اختفى في شرق البلاد في شباط/فبراير الماضي من هذا العام.


ولفتت المنظمة في بيانها إلى أن فرحانة اعتقل في 22 شباط/ فبراير 2019 في مدينة الدمام الشرقية، رغم أنه كان يقيم فيها منذ أكثر من 30 عاماً، مشيرة إلى أنه "وفقاً للمعلومات التي حصلت عليها فإن السلطات السعودية أبلغت أسرته بأنه سيتم إطلاق سراحه قريباً". وتابعت: "العائلة فسرت ذلك بأنه اعتراف من السلطات السعودية بأنها تحتجزه"، مضيفة أن "مكان احتجاز فرحان، كما هو الحال مع المريسي، ما زال غير معروف".

ودعت "مراسلون بلا حدود" السلطات السعودية إلى إطلاق سراحهما إلى جانب 29 صحافياً ومدوّناً آخرين في المعتقلات، لافتة إلى أن "الرياض تحتل المرتبة الـ172 من بين 180 دولة في مجلة حرية الصحافة العالمية لعام 2019 التابعة للمنظمة".

وكانت زوجة المريسى أعلنت في تغريدة نشرتها الأسبوع الماضي أنها "تلقت مكالمة هاتفية منه للمرة الأولى منذ 11 شهراً على اختفائه"، لافتة إلى أنه كان قادراً على التأكيد بأنه لا يزال على قيد الحياة، لكنه لم يوضح مكان احتجازه.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها