الجمعة 2019/05/17

آخر تحديث: 23:34 (بيروت)

بشارة الأسمر.. نهاية مؤتمن على حقوق العمال!

الجمعة 2019/05/17
بشارة الأسمر.. نهاية مؤتمن على حقوق العمال!
increase حجم الخط decrease
رفعت الإهانة التي وجهها رئيس الاتحاد العمالي العام، بشارة الأسمر، الى البطريرك الراحل مار نصر الله بطرس صفير، منسوب الغضب لدى اللبنانيين، لأن الأسمر لم "يوجه إهاناته لبطريرك المسيحيين، بل لكل اللبنانيين كون البطريرك صفير هو رجل بحجم الوطن". 
وقبيل انطلاق المؤتمر الصحافي للأسمر، قال رئيس الاتحاد العمالي العام: "بعدين هلق البطرك ما عش الو دور… هيدا صار قديس! الليلة كل الليل انا صلي بركي بيطلعلي شعر (مشيراً إلى رأسه) وبيصير يقوم معي مظبوط (مشيراً إلى عضوه التناسلي) لأنو صار قديس". وهنا نبّه أحد الجالسين على المنصة الأسمر إلى أن الميكروفون قد يكون مفتوحاً. 

ومع أن العبارات استفزت جميع اللبنانيين، واستهدفت مشاعر المسيحيين بشكل خاص، الا أن مناصري حزب "القوات اللبنانية" تصدروا الحملة الالكترونية ضد الأسمر، وأطلقوا الحملة في "تويتر" التي تحولت الى "ترند"، وبالتالي باتت قضية رأي عام. 

وتحت وسم (هاشتاغ) #نعم_لمحاكمه_بشاره_الاسمر، غرد المئات مطالبين بمحاكمة الأسمر، رغم اعتذاره. 

وقالت مغردة: "نعم لمحاكمة بشارة الأسمر وكل الزبالة يلي كانوا موجودين معه وشنهقوا ضحكاً لسفالته". وغردت أخرى: "هيدا هوي بشارة الأسمر يللي بدو يحصل حقوق العمال؟؟؟؟ حقير من بلادي". 

ولم يحتوِ الإعتذار الذي أعلنه الأسمر، الحملة ضده. وقال الأسمر في بيان إن "بعض وسائل التواصل الاجتماعي تتداول كلاماً منسوباً إليّ حول البطريرك الراحل مار نصرالله بطرس صفير، إنني أنفي هذا الكلام جملة وتفصيلاً، وهو لا يمتّ إلى الحقيقة بصلة، علماً أننا نكنّ للبطريرك الراحل كل التقدير والمحبة لدوره الوطني والروحي". ومن ردود الأفعال على الاعتذار قول الصحافي نوفل ضو: "على بشارة الأسمر أن يستقيل فوراً ويعتزل العمل النقابي والشأن العام ويعتذر علناً من اللبنانيين الذين أهانهم بكلامه النابي الموثق بالصورة والصوت في حق البطريرك صفير!".

وبدا أن الأسمر، بعد هذا الفيديو، خسر ثقة الناس في عمله النقابي، بدليل تكرار التغريدات التي تساءلت عما إذا كان الأسمر هو المؤتمن على تحصيل حقوق العمال. 
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها