الجمعة 2019/12/06

آخر تحديث: 16:58 (بيروت)

فيديو واصف حركة ينتشر:"لن نترك فقراءنا للموت في الشوارع"

الجمعة 2019/12/06
فيديو واصف حركة ينتشر:"لن نترك فقراءنا للموت في الشوارع"
increase حجم الخط decrease
تحت عنوان "لن نسمح باغتيالنا فقراء" نفّذ عدد من المعتصمين، اليوم الجمعة، وقفة تضامنية أمام وزارة الشؤون الاجتماعية، مع أهل كلّ من داني أبو حيدر وناجي الفليطي، اللذين فارقا الحياة انتحاراً قبل أيام. ورفع المعتصمون شعارات احتجاجية على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية التي يعيشها المواطن اللبناني، كما طالبوا باستفادة عدد أكبر من المواطنين من مشروع دعم الأسر الأكثر فقراً، التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية والممول من البنك الدولي.


وشارك المحامي والناشط واصف حركة في الوقفة التضامنية، حيث أظهره مقطع فيديو، تداوله مستخدمو مواقع التواصل بكثافة، صارخاً من داخل الوزارة بوجه "الظلم الذي يواجهه الفقراء في الشوارع والذي قاد البعض منهم إلى الانتحار". وقال حركة: "نحنا ناس ما رح نترك فقراءنا يموتوا بالشوارع، كل فقير حقه يعيش بهيدا البلد. ما رح نقبل تكونوا انتوا مجرمين عم تسرقوا ونحنا قاعدين عم نتفرج عالناس عم تموت بالشوارع".

وأضاف حركة: "ناجي فليطي ما انتحر لأنه مريض، ما انتحر لأنه فقير، بل انتحر لأنو هذا النظام فاسد وقائم على الظلم الاجتماعي. هذه الوزارة يا إما بتقوم بدورها وتحقق عدالة اجتماعية يا إما بلاها...الناس عم تنتحر لأنو في زعماء سرقوا المال العام وأموال المسشتفيات، في أمهات وآباء عم يبكوا ليفوتوا أودلاهم عالمدارس لأنوا في زعماء عم يسرقوا أموال الجامعة اللبنانية وأموال الثانويات. نحنا مواطنين ما رح نسكت عالظلم ونسكت أمام كل شي عم يصير بهيدا البلد".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها