آخر تحديث:18:16(بيروت)
الخميس 24/10/2019
share

ميراي وكلودين عون تكشفان صراع الأجنحة العائلية ضد باسيل؟

المدن - ميديا | الخميس 24/10/2019
شارك المقال :
ميراي وكلودين عون تكشفان صراع الأجنحة العائلية ضد باسيل؟ ميشال وكلودين عون
كشفت تغريدات ابنتي الرئيس اللبناني ميشال عون، ميراي وكلودين، وصهره النائب شامل روكز، صراع أجنحة في صفوف "التيار الوطني الحر" والعائلة، يخرج للمرة الأولى الى العلن بهذا الوضوح، في ما بدا أنه "انتفاضة" داخل البيت الواحد ضد وزير الخارجية جبران باسيل.


وفيما بدا أن أي تغيير أو تعديل حكومي يصطدم بموقع وزير الخارجية جبران باسيل الذي يحول دون أي إجراء حكومي يستجيب للشارع، تحدثت ابنتا الرئيس عن دعمهما لـ"اعادة النظر في الواقع الحكومي" ترداداً لما قاله الرئيس ميشال عون في خطابه المتلفز اليوم الموجه للمتظاهرين.

ونشرت إبنة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية كلودين عون روكز، صورتين عبر حسابها في "انستغرام": الأولى كتب فيها مقتطف من كلمة الرئيس عون اليوم للمتظاهرين "صار من الضروري اعادة النظر بالواقع الحكومي"، والثانية كتبت فيها عبارة: "الإنتخابات المبكرة، أفضل لليوم ولبكرا".

وتوقيت نشر الصورتين جاء بعد كلمة الرئيس عون الى المتظاهرين في اليوم الثامن من الحراك الشعبي، لكن الصورة الثانية طرحت تساؤلات عدة، غير انها ما لبثت حتى حذفتها.

وقالت ميراي عون في تغريدة: "اللبنانيون يطرحون الثقة بحكومتهم في الشارع بعدما تقاعس نوابهم عن ذلك".

View this post on Instagram

A post shared by Claudine Aoun Roukoz (@claudineaounroukoz) on

View this post on Instagram

A post shared by Claudine Aoun Roukoz (@claudineaounroukoz) on


من جهته، غرّد النائب شامل روكز في تويتر بالقول: "لا تتجاهلوا اصل المشكلة: لا ثقة بمن في السلطة اليوم! فلترحل هذه الحكومة فوراً! محاولات الترقيع وانعاشها لن تنفع...نحتاج حكومة موثوقين اخصائيين اخلاقيين".


وأضاف: "اسمعوا صوت الشعب، انصتوا لمطالبه، احترموا غضبه المقدس، ولا تتجاهلوا اصل المشكلة: لا ثقة بمن في السلطة اليوم! فلترحل هذه الحكومة فوراً! محاولات الترقيع وانعاشها لن تنفع...نحتاج حكومة موثوقين اخصائيين اخلاقيين".

وتتلاقى التغريدتان مع التسريبات في الأيّام الأخيرة عن موقف لدى ابنتَي الرئيس عون بضرورة إجراء تعديل وزاري على الحكومة، يشمل رئيس "التيار الوطني الحر" الوزير جبران باسيل، وهو الطرح الذي عبّر الأخير عن رفضه القاطع له، حسبما ذكرت "ام تي في". 


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها