الإثنين 2019/10/14

آخر تحديث: 14:38 (بيروت)

اعتقال روح الله في عملية خارجية معقدة لـ"الحرس الثوري"

الإثنين 2019/10/14
اعتقال روح الله في عملية خارجية معقدة لـ"الحرس الثوري"
سرَّب وثائق من داخل النظام (غيتي)
increase حجم الخط decrease
أعلن الحرس الثوري الايراني اليوم اعتقال الناشط الايراني، روح الله زم، مدير موقع "امد نيوز" المعارض والمسؤول عن تسريب وثائق واسرار استخباراتية مرتبطة بإيران.
 
وزم، كان يقيم خارج البلاد، ولم تحدد الجهة بعد موقع اقامته، وتحدثت وسائل اعلام ايرانية عن ان الاعتقال تم وفق عملية متطورة قام بها الحرس، مشيرة الى ان زم "معارض للثورة الاسلامية". ووصف الحرس الثوري زم في بيانه بأنه "احد عناصر الشر" وبأنه "مرتزق". 

وقال الحرس في بيان العلاقات العامة انه استخدم اساليب امنية جديدة ونفذ عملية معقدة، وخدع "الاستخبارات الاجنبية"، وقالت ان زم "معروف بتوجهاته المناهضة للثورة الاسلامية، رغم ان هذا الشخص كان يخضع لمراقبة وحماية دائمية واسناد من العديد من المراكز الاستخباراتية".

وقالت وكالة "فارس" في خبر أولي وعاجل، انه استخبارات الحرس الثوري "تمكنت في اطار عملية استخبارية معقدة من اعتقال رئيس الموقع الالكتروني "آمد نيوز" المعادي للثورة "روح الله زم".

وأفادت وكالة مهر للأنباء أن "روح الله زم"  مدير قناة "آمد نيوز" على قناة التلغرام، وكانت هذه القناة تستخدم كأداة تستخدمها اجهزة التجسس المناهضة للثورة الاسلامية والنظام الاسلامي في ايران، لنشر الاخبار الزائفة والاشاعات ضد الجمهورية الاسلامية، وقد اعتُقل على يد منظمة الحرس الثوري الايراني خارج حدود ايران، وتم اعادته للبلاد.

وأضافت الوكالة الايرانية: "كانت هذه القناة تسعى الى بث روح اليأس عبر نشر اخبار مزيفة وكاذبة ضد المسؤولين الايرانيين وتشويه صورة النظام الاسلامي وتضليل الشارع العام في ايران، لصالح أعداء الجمهورية الإسلامية وأجهزة التجسس ولأهداف تخريبية". 

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها