الأحد 2018/08/19

آخر تحديث: 16:56 (بيروت)

ترامب يتّهم مواقع التواصل بالتحيّز ضدّ اليمينيين

الأحد 2018/08/19
ترامب يتّهم مواقع التواصل بالتحيّز ضدّ اليمينيين
دعا ترامب إلى "السماح للجميع بالتعبير عن آرائهم، أخيارا وأشرارا" (غيتي)
increase حجم الخط decrease

اتهمّ الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، منصات التواصل الاجتماعي بـ"التحيّز بشكل كامل" ضدّ أصحاب الآراء اليمينية. وأعلن ترامب في سلسلة تغريدات نشرها، السبت، أنّ "وسائل التواصل الاجتماعي متحيزة بشكل كامل ضدّ أصوات الجمهوريين والمحافظين".


وتابع ترامب: "باسم إدارة البيت الابيض، لن نسمح بذلك. إنهم يخفتون أصوات العديد من الأشخاص اليمينيين، وفي الوقت نفسه لا يحركون ساكنا مع آخرين". واضاف: "الرقابة أمر خطير جداً، ويستحيل تماماً التحكّم فيه. وإذا كنتم تستأصلون الأخبار المضللة فإن سي إن إن وإم إس إن بي سي هما الأكثر تضليلا، ومع ذلك أنا لا أطلب وضع حد لسلوكهما المريض". ودعا ترامب إلى "السماح للجميع بالتعبير عن آرائهم، أخيارا وأشرارا، وأن يترك لنا جميعا أمر التوصل للحقائق".


وتأتي انتقادات ترامب بعدما عمد العديد من شركات التكنولوجيا، بينها "فايسبوك" و"يوتيوب" و"تويتر" و"سبوتيفاي" إلى حجب حسابات وقنوات تتعلق بالمذيع المثير للجدل وصاحب نظرية المؤامرة، أليكس جونز، وهو ايضاً مؤسس موقع "انفو وورز"، الذي سبق أن اتهم ضحايا إطلاق النار في مدرسة ساندي هوك في العام 2012 بأنهم "ممثلون"، ضمن مخطط لتقويض مصداقية مجموعة الضغط الداعمة لحرية حيازة الأسلحة.

وأعلنت "فايسبوك" حظر حساباته بسبب "تمجيد العنف، الذي يشكل انتهاكا لسياسة منع العنف التصويري، واستخدام لغة تحط من كرامة الإنسان لوصف متحولين جنسيا ومسلمين ومهاجرين، وهو ما يشكل انتهاكا لسياسة منع خطاب الكراهية". من جهتها، قررت "تويتر"، السماح لجونز بمواصلة استخدام منصتها إنما ضمن ضوابط، ومنعته من إطلاق التغريدات لمدة زمنية غير محددة. وأشارت تقارير إلى أن حساباته وضعت في نمط "القراءة فقط" لمدة أسبوع، ما يعني منعه من إطلاق التغريدات أو إعادة التغريد.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها