الإثنين 2018/07/23

آخر تحديث: 16:34 (بيروت)

للمرة الأولى..متحولة جنسيا تؤدي دور بطلة خارقة

الإثنين 2018/07/23
للمرة الأولى..متحولة جنسيا تؤدي دور بطلة خارقة
increase حجم الخط decrease

تعتزم الناشطة والممثلة الأمريكية نيكول ماينز تجسيد دور بطلة خارقة متحولة جنسياً في المسلسل التلفزيوني "فتاة خارقة".

وستلعب الممثلة، وهي متحولة جنسياً، دور نيا نال، التي تصبح معروفة باسم "دريمر". وقالت بعد الإعلان عن الشخصية في مؤتمر "كوميك كون" الفني في سان دييغو بولاية كاليفورنيا الأميركية: "يبدو من المناسب أن يكون لدينا أحد الأبطال الخارقين من المتحولين جنسياً يحظون بالإعجاب".

وستقدم شخصية "نيا نال" في الموسم الرابع للمسلسل، وتُوصف الشخصية بأنها "شابة متحولة جنسياً رقيقة لديها دوافع شديدة لحماية الآخرين". ونقلت مواقع أميركية متخصصة في أخبار المشاهير عن ماينز: "أريد أن يتفهم الجمهور طبيعة المتحولين جنسياً. يمكننا أن نكون أي شخص، يمكننا أن نكون من نرغب، يمكننا أن نكون أبطالاً خارقين، لأننا كذلك بأي حال من الأحوال".

إلى ذلك، قالت ماينز أنها ترغب في أن يدرك المشاهدون أن حبكة شخصية المتحول جنسياً ليس من الضروري أن تدور حول هؤلاء الأشخاص. وأضافت: "إن شخصية نيا أكثر من مجرد بطلة خارقة متحولة جنسياً. فهي مراسلة وطموحة وقوية وحكيمة وصديقة جيدة".

ولجأت ماينز وأسرتها إلى المحكمة العام 2014 بعد أن منعتها مدرستها من استخدام حمام الفتيات. وبناء عليه حكمت المحكمة القضائية العليا في ولاية ماين الأمريكية بأن المدرسة انتهكت قانون حقوق الإنسان في الولاية، علماً أن ماينز احترفت التمثيل وفازت بجائزة ائتلاف المثليين المناهض للتمييز "غلاد" 2016 عن دورها في مسلسل "آلام ملكية".

وشهدت فكرة البطل الخارق تطورات في الفترة الأخيرة، ولم تعد حكراً على الرجل الأبيض الذي ينقذ العالم، بما في ذلك فيلم "بلاك بانثر" الذي قدم أول بطل خارق أسود البشرة في التاريخ.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها