الأربعاء 2018/07/18

آخر تحديث: 16:46 (بيروت)

الحبس لـ"بوسي رايوت"

الأربعاء 2018/07/18
الحبس لـ"بوسي رايوت"
الحكم القضائي نص كذلك على منع الأربعة من حضور أي نشاط رياضي لثلاث سنوات (غيتي)
increase حجم الخط decrease
عاقبت محكمة في موسكو أعضاء من فرقة "بوسي رايوت" الروسية بالحبس 15 يوماً، لاقتحامهم ملعب لوجنيكي في نهائي كأس العالم لكرة القدم بين فرنسا وكرواتيا. وصدر الحكم بحق كل من أولغا وبيوتر وكوراتشيفا وفيرونيكا.


وذكرت وسائل إعلام فرنسية أنّ الحكم القضائي نص كذلك على منع الأربعة من حضور أي نشاط رياضي لثلاث سنوات. ونشرت المجموعة في حسابها الموثق في "تويتر"، نبأ الأحكام الصادرة ضدهم وتفاصيلها.

ويأتي هذا الحكم بعد اعتقال الاعضاء الاربعة على خلفية اقتحامهم ملعب لوجنيكي في موسكو، في الدقيقة 53 من الشوط الثاني للمباراة التي كان تجري بين فرنسا وكرواتيا، حيث بقوا فيه ثواني معدودة، قبل القبض عليهم. وأثار هذا الحادث جدلاً في مواقع التواصل، وانتشرت الصور التي توثّق لحظة اقتحامهم للملعب ومن ثم سحلهم واخراجهم من قبل عناصر الامن، على نطاق واسع في "تويتر" و"فايسبوك".

وكانت المجموعة قد أصدرت بياناً بعد فترة وجيزة من اقتحام الملعب، تضمن مطالب بينها الإفراج عن كل السجناء السياسيين، وإيقاف الاعتقالات غير القانونية أثناء المظاهرات، ومطالبة الكرملين بـ"السماح بالمنافسة السياسية في البلاد"، و"رفض تلفيق القضايا الجنائية" و"احتجاز الناس من دون سبب".

وتعزف "بوسي رايوت" موسيقى البانك، وهي نوع متفرع من موسيقى الروك، يعرف بمعارضته للنظام القائم والتذمر من الأوضاع السياسية السائدة. وتنتقد الفرقة الروسية المثيرة للجدل الفساد الذي ينخر النظام الروسي.

وكانت الفرقة قد تعرضت لصعوبات بسبب احتجاج نفذ داخل أكبر كاتدرائية في موسكو في العام 2012، حيث تم القبض على ثلاثة مشاركين وسجنوا. ومنذ ذلك الحين، انفصلت النساء الثلاث اللواتي قُدمن للمحاكمة، ولا تزال اثنتان منهن - وهما ناديجدا تولوكونيكوفا وماريا أليوخينا - تظهران بشكل منفصل باستخدام اسم "بوسي رايوت".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها