آخر تحديث:17:48(بيروت)
الأربعاء 11/07/2018
share

رخصة مُلزِمة لمستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية!

المدن - ميديا | الأربعاء 11/07/2018
شارك المقال :
  • 0

رخصة مُلزِمة لمستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية! تتضمن الضوابط الالتزام بالمعايير الأخلاقية والقيم الدينية والعادات الاجتماعية (غيتي)
تعتزم وزارة الإعلام السعودية وضع ضوابط لاستخدام المشاهير مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة، من بينها منع ظهور مشاهير هذه المواقع من دون رخصة تُجدد سنوياً، في حال ممارستهم أنشطة إعلامية عبر حساباتهم، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام سعودية.


وأفادت تقارير أن وزارة الاعلام السعودية بصدد إعداد وثيقة تنصّ على الالتزام بالمعايير الأخلاقية والقيم الدينية والعادات الاجتماعية. وقال المتحدث الرسمي لوزارة الإعلام، عبدالله المغلوث، خلال لقاء في قناة "الإخبارية" السعودية، إن وزير الإعلام وجه بالعمل مع الجهات ذات العلاقة للإعلان عن رخصة المؤثرين، لضمان تثقيف المستهلكين والتأكيد على أن أي منتج يتم الإعلان عنه يكون واضحا بالنسبة للمتلقي، وليستطيع المتلقي التفريق بين الإعلان وبين التغطية العادية.

وأكّد المغلوث خلال المقابلة أن وزارة الاعلام تعمل في المقام الاول على خدمة المتلقي في المملكة، مشيراص إلى أنه سيتم منع أي تعديات أو تجاوزات أخلاقية أو إساءات للمجتمع من مشاهير مواقع التواصل. كما أشار إلى أن بعض المؤثرين لا يراعون حساسية بعض المواضيع، ولا يهتمون بالمادة التي ينشرونها أو المنتج الذي يعلنون عنه، مؤكداً أن الرخصة ستعمل على تقنين هذه المسألة.

وكانت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في السعودية، أطلقت مبادرة الميثاق الأخلاقي للتواصل الاجتماعي في 20 تشرين الثاني/ نوفمبر 2017، وتهدف إلى تشكيل وصوغ ميثاق تفاعلي ومرجع موحد للإعلام الرقمي في المملكة، إلى جانب "إيجاد ثقافة إعلامية متميزة في قنوات الحوار"، على حد قولها، فيما عكفت على إعداد مسودة للميثاق الأخلاقي بمشاركة المؤثرين في عدد من مناطق المملكة.

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها