الجمعة 2018/06/22

آخر تحديث: 21:09 (بيروت)

"مهارات" تستنكر توقيف قاصر بسبب صورة "واتس اب"!

الجمعة 2018/06/22
"مهارات" تستنكر توقيف قاصر بسبب صورة "واتس اب"!
increase حجم الخط decrease

استنكرت مؤسسة "مهارات" توقيف فتى قاصر من قبل مخابرات الجيش في الشمال بسبب صورة في تطبيق "واتس اب"، وذكّرت بالمذكرة التي وجهها وزير العدل سليم جريصاتي إلى النيابة العامة التمييزية ونيابات الادعاء في تاريخ 20 شباط/فبراير 2017، وتقضي بعدم الملاحقة الاستنسابية او التوقيف الاحتياطي بسبب الراي او الموقف الذي يبدى في وسائل التواصل الاجتماعي.

وأفادت "مهارات" أن فرقة من مخابرات الجيش في الشمال اقتادت، الثلاثاء، الولد القاصر يوسف عبد الله (15 سنة ) من منزله في بلدة عندقت في عكار معصوب العينين الى ثكنة الجيش في البلدة. ونقل بعدها الى فرع المخابرات في القبة- طرابلس حيث بات ليلته قيد الاعتقال، بسبب نشره صورة لرئيس الجمهورية العماد ميشال عون على الـ"whatsApp status"، الخاص به تتضمن تعليقا قاسياً موجهاً الى محازبي التيار الوطني الحر، بحسب ما نقلت المؤسسة عن جورج عبد الله والد يوسف.

وفي حديث إلى المؤسسة قال الوالد إنّ ابنه لم يسء الى رئيس الجمهورية وان الصورة حصل عليها ابنه من "فايسبوك"، واعاد نشرها في شهر نيسان/أبريل الماضي قبيل الانتخابات النيابية على الـ"whatsApp status" الخاص به والذي لا يطلع عليه الا اصدقاؤه الذين يتواصل معهم.

وأشار والد يوسف إلى أنه تم اطلاق سراح ابنه منتصف ليل الاربعاء بعد تسليمه الى فصيلة القبيات في قوى الامن الداخلي، مبدياً استغرابه من ما تعرض له ابنه القاصر بسبب "بوست" على حساب "واتس اب" الخاص به، في حين تمتلئ صفحات التواصل الاجتماعي بالصور والتعليقات المماثلة دون ان يحرك ساكنا بوجه احد.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها