الخميس 2018/06/21

آخر تحديث: 14:37 (بيروت)

السلطات السعودية تنادي النساء إلى سياراتهن: #توكلي_وانطلقي

الخميس 2018/06/21
السلطات السعودية تنادي النساء إلى سياراتهن: #توكلي_وانطلقي
تهدف الحملة إلى كسر حاجز الخوف من القيادة (غيتي)
increase حجم الخط decrease
تنطلق، اليوم الخميس، في السعودية حملة توعوية في مواقع التواصل تهدف إلى كسر حاجز الخوف من القيادة عند النساء السعوديات، اللواتي بات يُسمح لهن القيادة بعدما دخل القرار الملكي بهذا الشأن حيّز التنفيذ.


الحملة شعارها "#توكلي_ وانطلقي" وتستمر على ثلاثة أيام، وأطلقها مركز التواصل الحكومي، التابع لوزارة الاعلام السعودية، وسيرافق الحملة في مواقع التواصل تنظيم فعاليات بإشراف مباشر من الادارة العامة للمرور في مدن الرياض والدمام وجدة وتبوك.

وبحسب بيان صادر عن "مركز التواصل الحكومي"، تهدف الحملة إلى تعريف السيدات المقبلات على قيادة المركبات بقواعد الأمن والسلامة المرورية على الطرق وكسر حاجز الخوف والرهبة لديهن من القيادة، وذلك عبر استخدام أجهزة المحاكاة الإلكترونية، ونشر الثقافة المرورية بين الزوار وتعريفهم بتفاصيل المركبات الميكانيكية.كما تستهدف الفعاليات التعريف بنظام المرور ولوائحه، وذلك من خلال نشاطات ومسابقات مرورية ميدانية وأخرى تقنية موجهة للنساء والأطفال.

كما تحتوي الفعاليات على عدد من النشاطات والعروض المرورية التي تقدم تعريفا بالأجزاء الميكانيكية للمركبة، وأهمية استخدام حزام الأمان، وتجربة القيادة باستخدام أجهزة المحاكاة، وتجربة الوقوف في مواقف المركبات، بالإضافة إلى تعزيز مبدأ السلامة أولا عبر بعض الاستعراضات التعليمية والترفيهية.

ويأتي إطلاق هذه الحملة تزامناً مع حملة الاعتقالات التي تقوم بها السلطات السعودية لنشطاء وناشطات حقوقيات لعبن دوراً بارزاً في المطالبة بحق المرأة السعودية في القيادة. وذكرت منظمة "هيومن رايتس ووتش" أن أغلب المعتقلات هنّ ناشطات شاركن في حملة المطالبة بحق المرأة في قيادة السيارة. وتتهمهن السلطات باتصالات "مشبوهة" مع "عدو خارجي" وتقول إنها تبحث عن أخريات. في حين يعتبر ناشطون ودبلوماسيون أن موجة الاعتقالات الأخيرة تهدف إلى إرضاء الأطراف المتشددة في النظام، التي تعترض على الإصلاحات، وتحمل رسالة إلى الناشطين بعدم رفع مطالب تتجاوز وتيرة "إصلاحات" الحكومة.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها