آخر تحديث:19:18(بيروت)
الخميس 11/10/2018
share

"روتانا" تحذف أغنيات نجومها من "يوتيوب" و"أنغامي"

المدن - ميديا | الخميس 11/10/2018
شارك المقال :
  • 0

"روتانا" تحذف أغنيات نجومها من "يوتيوب" و"أنغامي" إليسا: أنا مدمرة
قررت شركة "روتانا" سحب أغنيات لنجوم متعاقدين معها، من موقع "يوتيوب" وتطبيق "أنغامي"، حيث ستضمّهم إلى أرشيف خاص بها، تزامناً مع استعدادها لاكتساح السوق الرقمي، بعد عقدها شراكة مع تطبيق "ديزر" للموسيقى، الذي سيحصل على الحق الحصري لعرض الأعمال المنتجة من قبل الشركة.

ومن أبرز النجوم، الذين يطاولهم هذا الإجراء، الفنانة اللبنانية إليسا، التي نشرت تغريدة أكّدت فيها الخبر، معلنة أنها ستغادر "روتانا" إذ قامت الشركة بحذف مشاهداتها من "يوتيوب" و"أنغامي". وقالت إليسا في تغريدات أخرى: "هذا صحيح، محتوى أغنياتي محجوب عن المتاجر الرقميّة بسبب اتفاق روتانا مع شركة ديزر. أنا مدمرة لرؤية مجهودي يتلاشى بعد كلّ هذه السنوات". وتابعت "لست سعيدة أبداً بما يحدث، وحزينة أنّي عاجزة عن القيام بأي شيء في الوقت الراهن، باستثناء محاولة إيجاد حلّ مع روتانا بعد ما فعلوه".


وكان الفنان عاصي الحلاني قد زار، الأربعاء، شركة "ديزر" في مقرها في فرنسا، وذلك بعد شراء الأمير الوليد بن طلال، صاحب شركة "روتانا"، أسهماً في شركة "ديزر"، وتوقيع اتفاقية تعاون بين الشركتين.


في السياق، ذكرت مواقع إخبارية أن ممثلين عن الشركتين سيعقدون مؤتمراً صحافياً في 18 تشرين الأول/أكتوبر الجاري، في بيروت، للإعلان رسمياً عن الاتفاق الذي تم بينهما. ويُتوقع أن يُعلن كل من الرئيس التنفيذي لـ"روتانا"، سالم الهندي، والمدير التنفيذي لـ"ديزر" هانز هولغر البرخت، عن تفاصيل الاتفاقية وإجراءات تطبيقها. كما يُتوقع حضور العديد من الفنانين المتعاقدين مع الشركة، بينهم عاصي الحلاني وفارس كرم ونوال الزغبي.
شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها