آخر تحديث:18:09(بيروت)
الجمعة 05/05/2017
share

رمضان 2011: سامر المصري عائد في "السلطان والشاه"

المدن - ميديا | الجمعة 05/05/2017
شارك المقال :
رمضان 2011: سامر المصري عائد في "السلطان والشاه" سامر المصري في "السلطان والشاه"

الصراع بين السلطان العثماني سليم الأول والشاه الفارسي اسماعيل الصفوي يقدّمه المسلسل التاريخي الملحمي "السلطان والشاه" في قالب درامي من بطولة النجم السوري سامر المصري الذي يؤدي دور السلطان والنجم المصري محمد رياض بدور الشاه، إلى جانب نخبة من النجوم العرب بينهم صفاء سلطان، مارغو حداد، أحمد ماهر، مادلين طبر، عبد الحكيم قطيفان، سحر فوزي وغيرهم.

العمل المؤلف من 30 حلقة يسلّط الضوء على الحقبة الزمنية التي ساهمت بتغيير الحياة السياسية في المنطقة العربية، وما تخللها من صراعات أثرت إلى حد كبير على التاريخ الذي انعكس امتداده على الوقت الحاضر بشكل كبير. فالعمل يتناول فترة تاريخية تعود للقرن السادس عشر حين كانت المؤمرات والدسائس تُحاك في بيوت الحكّام، وما رافقها من توظيف للطائفية والمذهبية من قبل الشاه الصفوي بهدف دعم نفوذه بكل الوسائل التي وصلت حد تصفية الكثير من المعارضين له ولسياسته.


وفي حين يجمع "السلطان والشاه" بين التاريخي والديني والفانتازيا المتمثلة بإضافة شخصيات ضمن أحداث المسلسل، يؤكّد القائمون على العمل حرصهم على تقديم قراءة موضوعية للتاريخ بعيداً من التحيزات والاسقاطات الطائفية، وذلك بعد فترة عمل دامت حوالي عامين نظراً لأن المسلسل زاخر بالأحداث الهامة والمؤثرة التي تتطلب التأني في مقاربتها وتقديمها درامياً.

تجدر الإشارة إلى أن العمل من كتابة وحوار عباس الحربي وفكرة وقصة هاشم السيد وإخراج محمد عزيزية. 


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها