آخر تحديث:12:32(بيروت)
الإثنين 01/05/2017
share

سلوم حداد.. ترامب في "بقعة ضوء"

المدن - ميديا | الإثنين 01/05/2017
شارك المقال :
سلوم حداد.. ترامب في "بقعة ضوء"
بعد النجم العالمي أليك بولديون في برنامج "ساتارداي نايت لايف"، يقوم الممثل السوري سلوم حداد بأداء شخصية الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في سلسلة "بقعة ضوء" الشهيرة، التي فقدت بريقها السابق كمنبر حر للنقد في سوريا وباتت مجرد دراما رخيصة غير قادرة على الإضحاك أو تقديم سقف مرتفع في تعاطيها مع الواقع السوري بعد الثورة السورية.


بداية الضجة في مواقع التواصل الاجتماعي، حصلت عندما انتشرت صور في "فايسبوك" و"تويتر" لعشرات الأشخاص يرفعون الأعلام الأميركية في شوارع منطقة يعفور قرب دمشق، وهو أمر لم يحدث من قبل في مناطق سيطرة النظام السوري، خاصة أن توقيت ذلك "الاحتفال" ليس مناسباً لعقلية النظام وموقفه من إدارة ترامب بعد الضربة الأميركية في مطار الشعيرات قبل أسابيع.

لكن "مظاهرة محبي ترامب في دمشق" ، لم تكن سوى جزء من مشاهد للوحة في الجزء الجديد من "بقعة ضوء" المرتقبة في رمضان المقبل، وتتحدث اللوحة عن زيارة مفترضة للرئيس ترامب إلى سوريا على ما يبدو، في وقت تلعب فيه الممثلة السورية وفاء موصلي دور غريمته الديموقراطية في الانتخابات الماضية هيلاري كلينتون.

الموسم الجديد هو الموسم الثالث عشر من السلسلة، ويقوم بإخراجها هذا العام، فادي سليم، بعدما تعاقب عليها في الكتابة والإخراج والتمثيل أسماء لافتة من مطلع الألفية الجديدة. حيث كانت السلسلة نتيجة جهد للثنائي باسم ياخور وأيمن رضا مع المخرج الليث حجو، وأتت فكرتها كنسخة أكثر معاصرة من سلسلة "مرايا" الشهيرة للفنان ياسر العظمة، التي انتقدت لسنوات بوصفها سلسلة "دكتاتورية" من ناحية تركيزها حول ياسر العظمة كفنان يلعب كافة الشخصيات البطولية على مدى عقود.


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها