آخر تحديث:18:36(بيروت)
الخميس 27/04/2017
share

رمضان 2017: عشقٌ وصراعات في "الهيبة"

المدن - ميديا | الخميس 27/04/2017
شارك المقال :
رمضان 2017: عشقٌ وصراعات في "الهيبة" قصّة عشق تدور أحداثها وتفاصيلها وسط عالم غريب يسيطر عليه الغموض والتقاليد الغريبة
بعد نجاحهما على التوالي خلال العامين الماضيين في كل من مسلسل "تشيللو" و"نص يوم" يعود الثنائي الفني تيم حسن ونادين حسيب نجيم ليتقاسما دور البطولة في عمل درامي جديد يحمل اسم "الهيبة"، سيعرض في الموسم الرمضاني المقبل، حيث سيشاركهما البطولة نخبة من نجوم الدراما العربية بينهم منى واصف وأويس مخلالاتي وعبده شاهين وهند خضرا وغيرهم، وتولّى تأليف السيناريو والحوار هوزان عكو والإخراج سامر برقاوي والانتاج "الصباح للإنتاج والتوزيع الفني".

وإلى جانب كونه دراما رومانسية واجتماعية، لا يخلُ العمل من القصص ذات الطابع البوليسي المشوّق، علماً أنه ليس مقتبس عن قصص أخرى كما كانت الحال في العملين السابقين "تشيللو" و"نص يوم". ويحكي العمل الدرامي الجديد قصّة عشق تدور أحداثها وتفاصيلها وسط عالم غريب يسيطر عليه الغموض والتقاليد الغريبة في قرية لبنانية تُدعى "الهيبة" تخضع لحكم العشائر بدلاً من سلطة الدولة، حيث ينتشر الأخذ بالثأر والانتقام للشرف إلى جانب الفساد والأعمال المخالفة للقانون من تجارة ممنوعة وتهريب مخدرات وغيرها.


وتؤدّي نادين نسيب نجيم شخصية عليا التي سبق أن وصفتها في أكثر من تصريح بـ "الإمرأة القوية والمستقلة"، وهي كانت تعيش في كندا مع زوجها وطفلها لحين توفّى الزوج، الذي كان قد وصّى بأن يُدفن في بلدته "الهيبة" حيث أهله وعائلته. وعند عوتها للبلدة المذكورة تُفاجىء عليا بالعادات والتقاليد والأفكار المسيطرة على نمط حياة أهلها والقاطنين فيها. ومع منعهم إياها من السفر مجدداً هي وابنها يبدأ الصراع مع أهل البلدة، الذين تضطر لمواجهتهم لوحدها نظراً لأنها لا تعرف أحداً هناك.  

أما تيم حسن فيؤدي دور جبل، شقيق زوج عليا زعيم البلدة الذي يتمتّع بنفوذ واسع بعدما انتقلت الزعامة إليه عقب مقتل والده. ويكون حسن في دائرة الصراعات التي تخوضها عليا، التي تجد نفسها أمام أصعب الخيارات التي تنقسم ما بين بقاءها في البلدة مع ابنها أو تركها له مع أعمامه وعائلة والده الرحل والعودة إلى كندا. 


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها