آخر تحديث:16:26(بيروت)
الإثنين 24/04/2017
share

رمضان 2017: "شبابيك" على الحب.. لا الخيانة

المدن - ميديا | الإثنين 24/04/2017
شارك المقال :
  • رمضان 2017: "شبابيك" على الحب.. لا الخيانة
    من كواليس مسلسل "شبابيك"
  • كاريس بشار في مسلسل "شبابيك"
    كاريس بشار في مسلسل "شبابيك"
  • ديمة قندلفت وفادي صبيح في لقطة من المسلسل
    ديمة قندلفت وفادي صبيح في لقطة من المسلسل
في مسلسل "شبابيك" المرتقب عرضه في رمضان القادم، لن يكون المشاهد على موعد مع قصة واحدة طويلة تبدأ ولا تنتهي، بل سيتابع 30 قصة مركزة لكل منها أبطالها وشخصياتها ونجومها المختلفون، ولا يجمع بينها رابط سوى فكرة العلاقة الزوجية الحديثة في المجتمع السوري المعاصر.


هذا النمط الدرامي ليس جديداً حيث قدمت الدراما السورية كثيراً من الأعمال على هذا النسق، وتحديداً الأعمال الرومانسية مثل "أهل الغرام" و"سيرة الحب"، وقد يكون هذا النمط مثالياً لعرض كثير من الحالات الاجتماعية الطارئة والتي تمس حياة كل إنسان، سوري أو غير سوري، وتتعلق بكيف يعيش شخصان معاً وما هي التحديات التي يواجها تحد كبير للالتزام بعلاقة على كافة المستويات النفسية والمادية والمزاجية، وكيف يصبح ذلك الوضع أصعب عندما يتعلق الأمر بتحديات خارجية أيضاً، كالحرب مثلاً.


وفي كل حلقة، يعيش كل ثنائي تحدياً وجودياً يجعلهما يعيدان النظر بجوهر الصلة التي تجمعهما نفسها واحتمالات استمرار علاقة بينهما أو لا، بعيداً عن منطق الخيانة المبتذل المقدم في المسلسلات الاجتماعية في الفترة الأخيرة مثل "صرخة روح" وبعيداً عن فكرة الغرام المستحيل التي تقدمها السلاسل الرومانسية النمطية.

المسلسل من تأليف مجموعة من الكتاب ومن إخراج سامر برقاوي، ويشارك في بطولته أسماء كبيرة مثل كاريس بشار وبسام كوسا وسلافة معمار وعبد المنعم عمايري ومنى واصف وسمر سامي وديمة قندلفت وصفاء سلطان، وفادي صبيح. إضافة إلى مشاركة مجموعة من الممثلين اللبنانيين منهم: ستيفاني صليبا، وسام حنّا، إنجو ريحان، حسن مقدّم، ونور صعب.


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها