آخر تحديث:17:34(بيروت)
الأحد 07/08/2016
share

بعد #كباب_حلب نترقب #عنب_داريا

المدن - ميديا | الأحد 07/08/2016
شارك المقال :
بعد #كباب_حلب نترقب #عنب_داريا
"بعد كباب #حلب .. نترقب عنب #داريا"، هي العبارة التي تتردد منذ مساء أمس في مواقع التواصل الاجتماعي، بعد فك الحصار عن مدينة حلب السورية شمال البلاد، في دعوة لفك الحصار المستمر على مدينة داريا في ريف دمشق للعام الرابع على التوالي.


وكان الناشطون والثوار قد أطلقوا دعوات لأكل الكباب الحلبي الشهير قبيل انطلاق معركة تحرير حلب، وتكرار الدعوة للأكلة الشعبية الأشهر في كل منطقة سورية هو استبشار بالخير بعد نجاح الثوار أخيراً في فك الحصار الطويل الذي طبقته قوات النظام على أحياء حلب الشرقية لأكثر من شهر، والتي يقطنها حوالي ربع مليون إنسان.

ولم يتوقف الأمر عند داريا الشهيرة بعنبها، بل وصل إلى منطقة حوران جنوب البلاد، والتي أطلق ناشطوها عبارات "بعد كباب حلب #مليحي_حوران" وهي الأكلة الأشهر في الجنوب السوري.

في سياق متصل، اقتبس الناشطون السوريون من أغنية فيروز الشهيرة "شادي"، ليطلقوا الجمعة هاشتاغ ‫#‏ضاع_شادي قبل أن ينتشر بشكل واسع السبت، وفيه يسخر السوريون من مراسل التلفزيون السوري في حلب شادي حلوة، "الذي تحدى الثوار وبث مقطعاً ادعى فيه أنه من الراموسة" حسب صفحة "هاشتاغ الثورة"، متحدثين عن اختفاء إعلام النظام وبثه مقاطع مزورة على أنها من مناطق سيطرة المعارضة.

أكثر الصور انتشاراً بعد فك الحصار، كانت صورة بانورامية لمدينة حلب من الجو، والشمس تشرق عليها من جهة الأحياء الشرقية، والتي تحمل رمزية فك الحصار واستمرار المعارك لتحرير كامل حلب، بعد امتداد المعارك نحو مناطق سيطرة النظام في المدينة مساء السبت. 


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها