الأحد 2024/02/11

آخر تحديث: 11:37 (بيروت)

إسرائيل تنتقد تخفيض تصنيفها الائتماني: الاقتصاد قوي وسيتعافى

الأحد 2024/02/11
إسرائيل تنتقد تخفيض تصنيفها الائتماني: الاقتصاد قوي وسيتعافى
الاقتصاد الاسرائيلي يتأثّر سلباً بفعل الحرب على غزة وجنوب لبنان (getty)
increase حجم الخط decrease

أثار تخفيض وكالة موديز للتصنيف الائتماني، تصنيف إسرائيل، حفيظة المسؤولين الماليين والنقديين فيها. وأعلن محافظ بنك إسرائيل المركزي، أمير يرون، أن "اقتصاد إسرائيل قوي وسيتعافى من تأثير الحرب". ودعا الحكومة إلى "معالجة القضايا التي أثارتها وكالة موديز بعدما خفضت الوكالة التصنيف الائتماني السيادي لإسرائيل".

واعتبر يرون في تصريح اليوم الأحد 11 شباط، أنه "من أجل تعزيز ثقة الأسواق وشركات التصنيف في الاقتصاد الإسرائيلي، من المهم أن تعمل الحكومة والكنيست على معالجة القضايا الاقتصادية التي أثيرت في التقرير".

وفي سياق متّصل، انتقد وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، يوم أمس، خفض وكالة موديز لتصنيف إسرائيل الائتماني، معتبراً أن القرار "لم يستند إلى منطق اقتصادي سليم ويمثل بياناً متشائما". وأكّد سموتريتش أن "الاقتصاد الإسرائيلي قوي بكل المقاييس وهو قادر على مواصلة تحمل المجهود الحربي كاملاً سواء على الجبهة الخارجية أو الداخلية حتى تحقيق النصر".

وتجدر الإشارة إلى أن وكالة موديز كانت قد خفضت التصنيف الائتماني لإسرائيل بدرجة واحدة، من A1 إلى A2 ، نتيجة مخاطر سياسية ومالية، جراء الحرب التي تخوضها إسرائيل في قطاع غزة وجنوب لبنان. (راجع المدن).

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها