الثلاثاء 2023/09/19

آخر تحديث: 18:55 (بيروت)

الذهب بأعلى مستوياته في أسبوعين

الثلاثاء 2023/09/19
الذهب بأعلى مستوياته في أسبوعين
ارتفاع سعر الذهب قبل بدء اجتماع الفدرالي الأميركي (Getty)
increase حجم الخط decrease
ارتفعت أسعار الذهب اليوم، الثلاثاء 19 أيلول، لأعلى مستوى في أسبوعين مع انخفاض الدولار من أعلى مستوى له في 6 أشهر، قبل بدء اجتماع السياسة النقدية للفدرالي الأميركي في وقت لاحق، ومع ترقب الأسواق لمجموعة جديدة من التوقعات الاقتصادية من البنك المركزي الأميركي.

واستقرت أسعار الذهب في المعاملات الفورية عند 1933.31 دولار للأونصة، بعدما بلغت في وقت سابق من الجلسة أعلى مستوى لها منذ الخامس من أيلول، وارتفعت أسعار العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1 في المئة لى 1955 دولاراً للأونصة.

الدولار الأميركي
من جهته، يحوم الدولار دون أعلى مستوى في 6 أشهر والذي سجله الأسبوع الماضي، مما يجعل الذهب أرخص بالنسبة للمشترين من الخارج، مع ترقب قرارات بنك إنكلترا وبنك اليابان بشأن السياسة النقدية هذا الأسبوع.

وقال مايكل لانجفورد كبير مسؤولي الاستثمار في شركة سكوربيون مينيرالز "من المرجح أن يسلط خطاب رئيس الفدرالي الأميركي جيروم باول الضوء على أن مخاطر التضخم لم تنته لكنهم في وضع الانتظار والترقب بالنسبة للتضخم".

المعادن النفيسة
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 في المئة إلى 23.31 دولار للأونصة. وصعد البلاتين 0.6 في المئة إلى 938.97 دولار. وزاد البلاديوم 1 في المئة إلى 1248.60 دولار.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها