image
الثلاثاء 2023/01/24

آخر تحديث: 13:21 (بيروت)

إضراب موظّفي "ليبان بوست": تسجيل طلاب الجامعة اللبنانية مُعلَّق

الثلاثاء 2023/01/24 المدن - اقتصاد
إضراب موظّفي "ليبان بوست": تسجيل طلاب الجامعة اللبنانية مُعلَّق
الموظّفون يُحمِّلون السلطة السياسية مسؤولية الإضراب (علي علوش)
increase حجم الخط decrease
تتوالى اعتصامات وإضرابات الأساتذة والموظّفين رفضاً لانهيار القيمة الشرائية للرواتب والأجور. فبعد أساتذة المدارس الرسمية وموظفي وزارة الاتصالات ومساندة موظفي هيئة أوجيرو لهم، نفّذ موظّفو شركة "ليبان بوست" اعتصاماً في مطار بيروت، وتبعهم موظّفو الشركة في مختلف المناطق، إذ أقفلوا أبواب الشركة وامتنعوا عن إجراء المعاملات للمواطنين.

ومع تعليق الموظّفين لافتات تشير إلى الإضراب، واحتشاد بعضهم أمام أبواب الشركة، وقف عدد من المواطنين معهم، على أمل فكّ الإضراب سريعاً أو تسيير المعاملات المستعجلة.

ومن بين أصحاب المعاملات، طلاب الجامعة اللبنانية الذين يدفعون رسوم التسجيل عبر الشركة. واللافت للنظر، أن مُهَلَ بعض إيصالات التسجيل تنتهي اليوم، الأمر الذي يستدعي تمديد المهل من قِبَل الجامعة، وهو ما لم يُحسَم بعد، الأمر الذي يُنذر بتصاعد الأزمة.
غير أن بعض الموظّفين يحيلون تداعيات الإضراب إلى المسؤولين عن رفع الرواتب والأجور "فكل ما قد يحصل من تداعيات، تتحمّله السلطة السياسية التي أوصلتنا إلى هذا الوضع"، يقول أحد موظّفي ليبان بوست في مركز صور. وعن عدم تسيير المعاملات، يؤكّد لـ"المدن"، أن "الوضع لم يعد يُحتَمَل، وعلى الجميع المساعدة في الضغط على السلطة، سواء طلاب الجامعات أو الموظفين أو المواطنين العاديين، فكّلنا في مركب واحد".
وعن فكّ الإضراب، يشير الموظّف إلى أن "الإضراب مستمر إلى حين ورود أي جديد، وربما يمتدّ الإضراب لعدّة أيام، أو يُرفَع غداً".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها