الجمعة 2022/06/24

آخر تحديث: 17:37 (بيروت)

أزمة الخبز: الطحين سيوزَّع بطريقة عادلة خلال 48 ساعة

الجمعة 2022/06/24
أزمة الخبز: الطحين سيوزَّع بطريقة عادلة خلال 48 ساعة
ربطة الخبز وصلت إلى 35 ألف ليرة في بعض المناطق (المدن)
increase حجم الخط decrease
تتناقض تطمينات وزير الاقتصاد أمين سلام مع واقع السوق، الذي يشهد شحّاً في كميات الخبز العربي المدعوم. ففي حين يؤكّد سلام أن الدعم مستمر والقمح متوفّر وعلى الأفران إنتاج الخبز، يقف اللبنانيون في طوابير أمام الأفران التي ما زالت تنتج الخبز، فيما يبحث آخرون عن ربطة خبز في السوق السوداء، رغم وصول سعرها إلى نحو 35 ألف ليرة.

وفي محاولة لحسم المسألة، طَلَبَ سلام "إعادة النظر في جداول توزيع الطحين، وكمية توزيع كل مطحنة والكميات التي يحصل عليها كل فرن، والكثافة السكانية في كل منطقة". وأشار سلام خلال اجتماعه مع عدد من أصحاب الأفران، اليوم الجمعة 24 حزيران، إلى أن كميات الطحين المتوفرة ستوزَّع "بطريقة عادلة على المناطق خلال الـ48 ساعة المقبلة".

أما عن مخاوف رفع الدعم، فأكّد سلام الاستمرار بالدعم "وفي حال رفع الدعم كلياً، فعلى مجلس الوزراء كاملاً اتخاذ هكذا قرار. فرفع الدعم يتم بشكل ترشيدي". وحتى تلك اللحظة "الأموال والاعتمادات موجودة ولا حجج أمام التجار".
وخلص سلام إلى أن "هناك بواخر وصلت إلى البلد الأسبوع المنصرم، وبواخر أخرى ستصل الأسبوع المقبل، وكمية القمح التي ستصلنا تكفي لأكثر من شهر، إذا الجميع التزم بما هو مطلوب".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها