آخر تحديث:00:01(بيروت)
الأربعاء 08/04/2020
share

تعيين ماريان حويك مستشارة تنفيذية لرياض سلامة.. فمن هي؟

المدن - اقتصاد | الأربعاء 08/04/2020
شارك المقال :
تعيين ماريان حويك مستشارة تنفيذية لرياض سلامة.. فمن هي؟ دخلت إلى مصرف لبنان بعمر لا يتجاوز 25 عاماً (الإنترنت)
أصدر حاكم مصرف لبنان رياض سلامة مذكرة إدارية، عيّن بموجبها ماريان الحويك الخبيرة التقنية الواسعة، في مجال الاقتصاد الرقمي مستشارة تنفيذية ممتازة له Senior Executive Advisor لمدة سنة قابلة للتجديد بهدف وضع الدراسات والإشراف وملاحظة أي ملف أو مشروع يراه الحاكم مناسباً.

من هي ماريان حويك؟
تخرجت ماريان حويك من كلية الأعمال والاقتصاد في الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) ومن كلية الحقوق في الجامعة اللبنانية، وحازت على شهادة الماجستير في قوانين المصارف وأسواق رأس المال من جامعة القديس يوسف (USJ).

دخلت حويك إلى مصرف لبنان عام 2005 بعمر لا يتجاوز 25 عاماً، شغلت عام 2007 منصب مسؤولة المكتب التنفيذي في مصرف لبنان منذ تأسيسه. وفي العام 2009، تمت ترقية حويك إلى مركز مدير المكتب التنفيذي لحاكم مصرف لبنان. وكانت حويك المسؤولة والمشرفة على تنظيم المؤتمر الدولي السنوي، الذي يعقده مصرف لبنان حول الشركات الناشئة. وهو من الأكثر تأثيراً في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

يقوم المكتب التنفيذي بمهام عدة، أما مهمة حويك الرئيسية (حسب موقع مصرف لبنان) فهي إدارة ومتابعة المشاريع التنظيمية والإصلاحية، التي تقع ضمن التوجه الاستراتيجي لمصرف لبنان، بالإضافة إلى تنفيذ هذه المشاريع وتنسيقها مع الإدارات والوحدات المعنية.

تشغل حويك منصب عضو في الوفد اللبناني الرسمي إلى الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي، وعضو في العديد من اللجان، مثل لجنة الاستثمار ولجنة السوق المفتوحة.

وعلى هامش عملها، لا بد من الذكر أن حويك شاركت عام 2016 في لجنة التحكيم المتخصّصة لانتخاب ملكة جمال لبنان.


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها